أين توجد أكبر شجرة كريسماس في العالم؟

مع اقتراب عيد الميلاد المجيد انتشرت أشجار العيد المزينة بالأضواء والنجوم في شوارع دول العالم، فضلًا عن وجود العديد من الأشجار المذهلة التي تخطف الأنظار وتختلف عن غيرها، من ضمن هذه الأشجار ما يصل ارتفاعها لـ 640 مترًا في إيطاليا والتي دخلت موسوعة جينيس كأكبر شجرة كريسماس في العالم حيث يتم إضاءتها عن بعد باستخدام الكمبيوتر.

“أكبر شجرة كريسماس في العالم”

أين توجد أكبر شجرة كريسماس في العالم؟

توجد أكبر شجرة عيد ميلاد حول العالم في جوبيو بإيطاليا، والتي تغطي أكثر من 1000 متر مربع، وتتميز بآلاف الأضواء وهي بسهولة واحدة من أكثر أشجار الكريسماس شهرة في العالم، شجرة جوبيو ليست شجرة بالضبط إنها حقًا شاشة عملاقة، وفي 7 ديسمبر من كل عام ، يضيء Gubbio جبل انجينو بآلاف الأضواء متعددة الألوان بحسب ما جاء في مجلة “time out”

مدينة جوبيو

جوبيو هي بلدة يعود أصلها إلى القرون الوسطى، وهي محاطة بالأسوار الضخمة التي تحتوي على العديد من البوابات الضيقة، كما وتحتوي البلدة على العديد من المعالم السياحية مثل تلفريك كولي إليتو الذي يؤدي إلى جبل إنجينو، كما ويوجد في مدينة جوبيو كنيسة سانت أوبالدو التي تمتلك إطلالات ساحرة على جبال أبينيني، إضافةً إلى كاتدرائية جوبيو التي تحتوي على لوحات من القرن السادس عشر وكنيسة صغيرة على الطراز الباروكي.

أين توجد أكبر شجرة كريسماس في العالم؟

جوبيو مدينة إيطالية تقع في أقصى الجزء الشمالي الشرقي أدنى منحدر لجبل انجينو، وتضم أضخم شجرة كريسماس تتم إضاءتها في العالم، وهذا الرقم القياسي تحتفظ به المدينة الإيطالية منذ بداية اتباعها هذا التقليد، عام 1991، احتفالاً بموسم الكريسماس من كل عام.

يضيء جبل Ingenio منذ عام 1981 يمكن رؤيته من مسافة تصل إلى 30 ميلاً و تحميل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لقب “أكبر شجرة كريسماس في العالم” منذ عام 1991،وتطل الشجرة على جوبيو وهي مدينة قديمة من العصور الوسطى في منطقة أومبريا الإيطالية. تشتهر بآثارها الرومانية وقنواتها التاريخية ، وتبعد حوالي ساعتين ونصف بالسيارة من كل من روما وفلورنسا .

أين توجد أكبر شجرة كريسماس في العالم؟

موعد إضاءة الشجرة؟

الشجرة في الأصل عبارة عن أضواء رائع يجذب الآلاف من السياح من أنحاء العالم يتم إضاءتها بداية من 7 ديسمبر 2022 إلى 12 يناير 2023