“احذر استخدام هذه الطريقه لقلي البطاطس”طهي البطاطس بهذه الطريقه قد تؤدي الي التسمم و الوفاه..

تقوم الأمهات بطهي أشكال مختلفة من البطاطس سواء مقلية أو مسلوقة أو البطاطس بالفراخ، ويعتبر جميع أشكال البطاطس يعشق الكبار والصغار تناولها، فهي وجبة اساسيه خفيفة ومغذية وشهية، وتحتوى على نسبة عالية من النشويات والفيتامينات المفيدة للجسم، لذا تحرص الأمهات على تقديمها لأطفالها بشكل دائم، فهي تعتبر من أكثر الخضروات التى تحظي بشعبية وإقبال كبير عليها، ولكن هناك بعض أنواع من البطاطس سامة دون أن تكون الأمهات على علم بذلك، حيث نجد ألوان مختلفة في البطاطس, لذلك سوف نتعرف على الأنواع السامة.

"احذر استخدام هذه الطريقه لقلي البطاطس"طهي البطاطس بهذه الطريقه قد تؤدي الي التسمم و الوفاه..

 علامات فساد البطاطا الحلوة

ظهور العفن البني على البطاطس سواء من الخارج أو من داخلها، فيجب من تجنب شرائها. العفن البنفسجي الذى يحوي بكتيريا سامة، حيث نجد ان البطاطس طرية من القالب ولونها مائل للبنفسجي وذات رائحة كريهة. الفطر الأسود الذى يتراكم على قشر البطاطس من الخارج يكون سام. نمو البراعم بشكل كثيف على البطاطس من الخارج.

فوائد تناول البطاطس للجسم

تحتوى البطاطس على فيتامين سي وبوتاسيوم يغذيان الجسم، كما تقوى مناعة الجسم لأنها غنية بعناصر غذائية مفيدة، وخلال هذا المقال سوف نوضح فوائد البطاطس للجسم.

حسن من صحة القلب لاحتوائها على البوتاسيوم الذى يضبط معدل الضغط في الدم. تمد الجسم بطاقة عالية لاحتوائها على معادن وعناصر غذائية عالية القيمة، فهي تساعد على زيادة الوزن. تقوى مناعة الجسم لاحتوائها على فيتامين سي، كما تكافح التهابات الجسم وتمنع نمو الجذور الحرة. تعالج الأنيميا لاحتوائها على الحديد الذى يغذى الجسم. تعزز صحة الجهاز الهضمي لاحتوائها على الألياف الغذائية الهامة التى تمنع الإصابة بعصر الهضم أو اضطرابات المعدة. حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري