هتقبض مبلغ محترم.. مواعيد صرف مرتبات ديسمبر 2023 بالعلاوة والزيادة الجديدة لموظفي الحكومة

يترقب موظفي القطاع الحكومي في جميع الوزارات والهيئات الحكومية والجهات المستقلة مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر، أملًا في الحصول على المرتبات والاستعانة بها على نفقات الحياة، ومن حين إلى آخر تنطلق عملية البحث على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الخبرية عن مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2022 وجدول الصرف لكل الجهات.

مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023

وحددت وزارة المالية في وقت سابق لها مواعيد صرف مرتبات العاملين في الحكومة كل شهر،  على أن تم صرف مرتبات شهر ديسمبر بداية من يوم 22 إلى يوم 28 من كل شهر وتستمر لمدة 5 أيام، وتبدأ الوزارة ضخ المحصلات المالية في ماكينات الصراف الآلي قبل صرف مرتبات شهر ديسمبر حتى يمكن الحصول عليها بكل سهولة ويسر، إذ حددت الوزارة مواعيد صرف مرتبات كل جهة حتى لا يحدث زحام على ماكينات الصراف الآلي مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع الإصابة بفيروس كورونا.

هتقبض مبلغ محترم.. مواعيد صرف مرتبات ديسمبر 2023 بالعلاوة والزيادة الجديدة لموظفي الحكومة
مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023

جدول صرف مرتبات شهر ديسمبر لعام 2022

وتستعد نحو 60 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة للحصول على مرتبات ديسمبر والاستفادة من حزمة القرارات التي أعلنت عنها الحكومة لمواجهة الأزمة الاقتصادية وعلى رأسها رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3 آلاف جنيه شهريًا.

وهناك بعض الجهات التي يحق لها الحصول على راتب ديسمبر بداية من 22 و 25 و 26 و 27 و 28 ، والجهات التي يحق الحصول على راتب ديسمبر يوم 22 هي كل من الثقافة ومجلس النواب وكل من الاتصالات والآثار والبيئة وكل من وزارة البيئة والأوقاف، والصحة وقطاع الأعمال والداخلية والتموين والإسكان، والتجارة والصناعة، والطيران المدني.

زيادة مرتبات شهر ديسمبر 2022

وكانت الحكومة المصرية قررت رفع الحد الأدنى للأجور حتى 3 آلاف جنيه شهريا بدلا من 2700 جنيه، مع صرف علاوة مميزة قيمتها 300 جنيه مصري لكافة العاملين في الدولة، المرتبات بعد الزيادة.