خلاص قربنا.. موعد إجازة نصف العام الدراسي 2023 لجميع المراحل الدراسية

ينتظر الطلبة والطالبات موعد إجازة نصف العام الدراسي 2023 للحصول على قسط من الراحة قبل بداية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام الذى قامت خلاله وزارة التربية والتعليم بقيادة رضا حجازى بمجهودات كبيرة من أجل إراحة الطلاب فى جميع المراحة الدراسية بالأخص أن الحضور إلي المدارس فى العام الجاري كان أكبر من الأعوام الماضية.

موعد إجازة نصف العام الدراسي 2023

تحدد موعد إجازة نصف العام الدراسي 2023 من جانب وزارة التربية والتعليم حيث ستبدأ الإجازة من يوم 28 من شهر يناير المقبل عام 2023 وحتي التاسع من شهر فبراير وبالتالي إجازة منتصف العام الدراسي ستكون 15 يوم فقط لا غير يمكن خلالهم للطلبة والطالبات الحصول على قسط الراحة وإستعادة النشاط من جديد والإستعداد لبداية الفصل الدراسي الثاني.

يذكر أن بداية الفصل الدراسي الأول لهذا العام كانت شهر أكتوبر الماضي عام 2022 واستمر حوالي 14 أسبوع ومن المقرر أن تبدأ إمتحانات هذا الفصل يوم الرابع عشر من شهر يناير المقبل مع وجود بعض الإختلافات البسيطة بين كل مرحلة دراسية ولكن حتى الأن لم يتم الإعلان بصورة رسمية عن المواعيد النهائية من جانب الجهات المختصة.

موعد إجازة نصف العام الدراسي 2023
موعد إجازة نصف العام الدراسي 2023

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2023

من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 9 من شهر فبراير المقبل مع وجود بعض الإختلاف فى المواعيد بين كل مرحلة دراسية ويستمر هذا الفصل حتي الثامن من شهر يونيو الجاري وستقام إمتحانات نهاية العام فى الشهر ذاته وبالتحديد يوم 11 يونيو من عام 2023.