قائمة الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2023.. تعرف على موقف الأهلي

خرج السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن إسناد بطولة كأس العالم للأندية 2023 في العاصمة المغربية وذلك بعد وجود مجموعة من التقارير الصحفية التي كشفت عن عدم وجود اي من الدول التي تقدمت بطلب الاستضافة بإستثناء المغرب التي اسند إليها التنظيم بالفعل.

كأس العالم للاندية 2023

وعقب إسناد مهمة تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2023 في العاصمة المغربية يكون النادي الاهلي المصري قد ضمن بالفعل مشاركته في المحفل العالمي للمرة الثالثة على التوالي وذلك بصفته وصيف النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022 عقب الخسارة من الوداد المغربي.

وتنص المادة الرابعة من لائحة بطولة كأس العالم للأندية انه لا يجوز مشاركة فريقين من نفس البلد وهنا سيلعب فريق نادي الوداد المغربي كونه الفريق المستضيف ويلعب معه الفريق الذي حصل على الوصافة في نفس البطولة القارية التي شارك بها نادي الوداد وهو النادي الاهلي المصري.

وتعد تلك المشاركة هي الثامنة في تاريخ مشاركات النادي الاهلي ببطولة كأس العالم للأندية حيث سبق وان شارك في النسختين الاخيرتين وحقق الميدالية البرونزية وذلك بالفوز في نسخة العام 2022 على حساب بالميراس البرازيلي بركلات الجزاء الترجيحية بينما نجح في الفوز على الهلال السعودي بالنسخة 2021 بأربعة اهداف مقابل لا شيء.

وأتي قائمة الأندية المُشاركة في بطولة كأس العالم الأندية 2022م في المغرب وفق ما يلي :-

ريال مدريد

فلامينغو

الوداد

الأهلي

أوكلاند سيتي

ساوندرز

تبقى مُمثل آسيا وبنسبة كبيرة جدًا؛ الهلال