جميع اهداف الأهلي في كاس العالم للاندية بعد تأكد مشاركته في نسخة 2023

يبحث عشاق المارد الأحمر مؤخرًا عن جميع اهداف الأهلي في كاس العالم للاندية بعد تأكد مشاركته في نسخة 2023 عقب القرار الصادر بواسطة الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” بإسناد شرف تنظيم تلك البطولة لدولة المغرب ومنها سيكون الوداد الفريق المستضيف وسيشارك ابناء كولر بصفتهم وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي.

جميع اهداف الأهلي في كاس العالم للاندية بعد تأكد مشاركته في نسخة 2023

https://youtu.be/dhzZdt3afEk

وكان النادي الأهلي قد سبق وأن بدأ مشواره في مونديال الاندية في العام 2005 ولعب وقتها مباراتين امام الاتحاد السعودي وخسر بهدف نظيف قبل الخسارة من سيدني الاسترالي بهدف مقابل هدفين ليحتل المركز السادس وقتها.

وفي النسخة التالية نجح الاهلي في حصد المركز الثالث بعد ان حقق الفوز على اوكلاند سيتي بهدفين مقابل لا شيء قبل ان يخسر من انترناسيونالي البرازيلي بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي وخطف البرونزية بالفوز على كلوب امريكا المكسيكي 2-1

وشهدت نسخة العام 2008 مشاركة النادي الاهلي للمرة الثالثة حيث خسر من باتشوكا المكسيكي في ربع النهائي بنتيجة 2-4 قبل الخسارة من اديلايد الاسترالي بهدف نظيف ليحتل المركز الخامس.

وعقب انقطاع لمدة اربعة سنوات عاد الاهلي للمشاركة في نسخة العام 2012 وحقق وقتها المركز الرابع وذلك بعد أن تمكن من الفوز على هيروشيما الياباني بنتيجة 2-1 في ربع النهائي قبل ان يخسر من كورنثيانز البرازيلي بهدف نظيف في نصف النهائي بهدف نظيف وسقط امام مونتيري بهدفين مقابل لا شيء.

وعاد الاهلي للمشاركة في نسخة العام 2013 وحقق فيها المركز السادس بالخسارة من مونتيري المكسيكي بنتيجة 5-1 قبل ان يخطف البرونزية في النسختين الاخيرتين.