احذفها فورًا قبل ما يتخرب بيتك ! .. هذه التطبيقات تقوم بسرقة صورك والحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر.. بيتجسسوا عليك وعارفين كل حاجة عنك

شهدت التكنولوجيا تطور كبير جداً، وخاصة بعد اختراع الهواتف الذكية التي تساعد الأشخاص على التواصل مع الغير بكل سهولة في أي وقت ومكان، واختراع الهواتف المحمولة أحدثت ضجة كبيرة بين عدد كبير من الأشخاص، وزادت مميزات المحمول مع التقدم الحاصل حيث يمكنك القيام بعدة أعمال مختلفة بالإضافة إلى متابعة الرصيد البنكي،  وهذه الاختراعات بالرغم من الجانب الإيجابي الكثير لها جانب سلبي وهو أن الهاتف أصبح مهدد من برامج التهكير وهى برامج الغرض منها  التجسس عليك وسرقة البيانات الشخصية الخاصة بك وهذا الأمر دعا  شركة تريند مايكرو أن يحذر مستخدمي الهواتف الذكية من تلك البرامج حيث أن الهواتف الاندرويد هي أكثر عرضة من غيرها التهكير.

المعلومات التي يمكن التجسس عليها من خلال  الهاتف الذكي

الشخص الذي يحاول أن ينكر هاتفك يريد أن يحصل على معلومات تجعله يخترق الهاتف بسهولة بعد ذلك يقوم بسرقة الحسابات الخاصة بك، لذلك أكواد PIN وكلمة المرور تعتبر من أهم المعلومات التي يرغب المخترق الحصول عليها ويستطيع بعد ذلك يستطيع الحصول بكل سهولة على حسابك البنكي.

هل يحتوي جوجل بلاي على برامج التهكير التي يمكن تنزيلها على الهاتف؟

بالتأكيد تلك البرامج تتواجد بصورة كبيرة على جوجل بلاي وأمثلة هذه البرامج:

برنامج simple clean.

برنامج lucky clean.

برنامج crypt oUtils.

tra clean Rooster VPN×E.

حيث أن تلك التطبيقات كانت السبب في حدوث مشاكل كثيرة للمستخدمين مما جعل شركة تريند مايكرو 

ولكن هذه التطبيقات سببت الكثير من المشاكل للمستخدمين لذلك قامت شركة تريند مايكرو بحذفها فورا.