بقرار فيفا.. الأهلي والزمالك قد يشاركا معا في كأس العالم للأندية

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قرارًا هامًا في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، وهو ما سيغير من شكل البطولة تمامًا، حيث سيمنح حق المشاركة لأكثر من نادي واحد لكل قارة، وفي هذه الحالة قد يشارك الأهلي والزمالك معًا في النسخة ذاتها من مونديال الأندية.

الأهلي والزمالك قد يشاركا معا في كأس العالم

وأعلن جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن اعتماد نظام جديد لكأس العالم للأندية، وسيتم تنفيذه بداية من نسخة 2025، حيث ستنظم البطولة كل أربعة أعوام بمشاركة 32 ناديًا يتم تقسيمهم على 8 مجموعات بواقع أربعة أندية في كل مجموعة، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة لتكوين دور الستة عشر.

وهذا النظام هو نفسه الذي يتبعه الاتحاد الدولي في كأس العالم للمنتخبات، والتي تُقام في نسخة قطر لآخر مرة بمشاركة 32 منتخبًا، قبل أن يتم زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 بداية من نسخة 2026.

بقرار فيفا.. الأهلي والزمالك قد يشاركا معا في كأس العالم للأندية

وسيتم الإعلان خلال الفترة القادمة مقاعد كل قارة في كأس العالم للأندية، وعلى غرار المنتخبات، سيتأهل أكثر من نادي من قارة أفريقيا، وربما يصل العدد إلى خمسة أندية كما هو الحال على مستوى المنتخبات، وهو ما يمنح الأهلي والزمالك فرصة كبيرة للغاية للتواجد معًا في نسخة واحدة من المونديال.

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية 2022

وأسند الاتحاد الدولي استضافة كأس العلام للأندية نسخة 2022 لدولة المغرب، والتي ستُقام في فبراير من عام 2023 بمشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم، وبعدما حصلت المغرب على حق استضافة النسخة، سيشارك الوداد المغربي كممثل للمغرب، فيما سيشارك الأهلي كممثل لقارة أفريقيا بعدما جاء وصيفًا لدوري أبطال أفريقيا.