“الموظفين مش هتنام من الفرحه”..الحكومه تقرر في منشور رسمي سن المعاش+مكافاه نهايه الخدمه وذالك وفقا لقانون العمل الجديد 2022!

اقيمت بعد التعديلات التي نص عليها قانون العمل الجديد لعام 2022 وذلك من قبل مجلس النواب عن اضافه الكثير من المميزات الجديده لصالح الموظفين حيث قامت الحكومه ببزل قوتها حتى تدعم العاملين في القطاع الحكومي والخاص بقدر الامكان حيث قامت ببعض التغييرات الرائعه جدا وذلك بخصوص سن التقاعد الرسمي بالاضافه الى معاشات نهايه الخدمه وذلك ما سوف نذكره خلال السطور التاليه من المقاله.

"الموظفين مش هتنام من الفرحه"..الحكومه تقرر في منشور رسمي سن المعاش+مكافاه نهايه الخدمه وذالك وفقا لقانون العمل الجديد 2022!

قانون العمل الجديد 2022

هذا وقد أقر مشروع قانون العمل الجديد بأنه لا يسمح لصاحب العمل أن يقوم بتحديد سن التقاعد دون الستين وأيضاً لأي موظف عمره دون الستين أن يقوم بإنهاء عقده مادام لم يقتصر على فترة معينة ويمكنه إنهاءه بعد الوصول إلى ذلك السن، لأن العامل إذا كان عمره أكبر من ستين عاما يمكنه إكمال العقد حتى انتهاء مدته لأن قانون التأمينات الاجتماعية قام بتحديد السن الذي يمكن الحصول فيه على المعاشات وهو إكمال الستين عاما حسب الأنظمة وفقاً للمادة ١٤٨ من القانون.

 

كما انه قد أضاف أيضاً قانون العمل الجديد أن العامل له كامل الحق في الحصول على مكافأة نهاية الخدمة وهو راتب نصف شهر لجميع السنوات الخمسة الأولى وراتب شهر كامل لكل عام بعد ذلك وقد تم توضيح الأحكام الخاصة بالمعاشات التقاعدية وأيضا التأمين ضد العجز أو الوفاة بصورة كاملة عن طريق نص تلك المادة.