“كانت مستخبيه عننا فين دي”.. استخدامات قشر الموز العبقرية ستجعلك لن تتخلصي منها نهائيا بعد اليوم

يقوم الجميع بالتخلص من قشر الموز بعد الانتهاء من تناول فاكهة الموز اللذيذة والتي تعتبر احد افضل انواع الفاكهة والتي تتميز بمذاق رائع وفوائد صحية كبيرة نتيجة احتوائها على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والعديد من المعادن والعناصر الغذائية الأخرى ولكن على الرغم من كل ذلك لا يدرك الكثير من الأشخاص الفائدة الكبيرة التي تحتويها قشور الموز والتي يمكنك استخدامها في العديد من الاستخدامات المختلفة للاستفادة من فوائده المتعددة.

 

استخدامات قشر الموز

يمكنك استخدام قشر الموز في العديد من الاستخدامات المتعددة منها:-

ماسك للبشرة

يمكنك استخدام قشر الموز فى عمل ماسك للبشرة عن طريق تقطيع قشر الموز الى قطع صغيرة ثم قومي بتدليك الوجه بها لعدة دقائق ثم اتركيه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة قبل أن تقومي بغسله من علي الوجه للاستفادة منها بشكل كبير.

 

تبييض الاسنان

يمكن استخدام قشر الموز في تبييض الأسنان وإزالة البقع الموجودة على الأسنان بالإضافة إلى علاج التهابات اللثه وذلك عن طريق إحضار قشر الموز وتدليك الأسنان واللثة بها وينصح بتكرار تلك التجربة يوميا لمدة أسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

"كانت مستخبيه عننا فين دي".. استخدامات قشر الموز العبقرية ستجعلك لن تتخلصي منها نهائيا بعد اليوم

علاج الهالات السوداء

يعاني الكثير من الأشخاص من الهالات السوداء تحت العين ويمكن ذلك عن طريق تقطيع قشر الموز إلى نصفين وحفظه في الفريزر لمدة خمسة عشر دقيقة ثم ضعيه اسفل العينين لمدة عشرين دقيقة وفي خلال اسبوع سوف تختفي الهالات السوداء وكذلك الانتفاخات التي تظهر حول العينين.