تحذير هام.. لماذا ينصح الأطباء بعدم استخدام «الكاتيل» في تسخين الماء؟

يعتمد عدد كبير من الناس على استخدام غلاية المياة “الكاتيل” في تسخين المياة من خلال الغلاية الكهربائية، والتي يرى الكثير أنها بديل البوتاجاز وأسهل وأسرع كثيرًا منه في تسخين وغلي المياة، لكن بالرغم من توفيره للوقت لكنه يعد خطرًا على المستخدمين حيث قام الأطباء بتحذيرهم من كثرة الاستخدام والذي يجعلنا نوضح لكم لماذا ينصح الأطباء بعدم استخدام «الكاتيل» في تسخين الماء.

وبرالغم من سرعة الكاتيل في تسخين المياة وغليها لكنها تعد عادة خاطئة ولها الكثير من التأثيرات السلبية على جسم الانسان وتلحق به المزيد من الضرر حيث أوضح الأطباء وقاموا بالتحذير من كثر من استخدام الكاتيل لما له من تأثيرات سلبية على الكلى والكبد.

تحذير من إستخدام الكاتيل

وأشار أستاذ الكبد ومؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد وهو الدكتور محمد عز العرب، من خلال أحد البرامج الفضائية، إلى التأثيرات السلبية للكاتيل من خلال غلي المياة وتسخينها من خلالها والتي لها الكثير من التأثيرات على الانسان، حيث يؤدي تفاعل المياه أثناء التسخين والغلي في الكاتيل لتأثير على الكلي الخاصة بالانسان.

تحذير هام.. لماذا ينصح الأطباء بعدم استخدام «الكاتيل» في تسخين الماء؟

خلال عملية غلي المياة يحدث تفاعل داخل الكاتيل مع معدني الألمونيوم والنيكل وهما المواد المصنوع منها الجهاز الكهربائي، والتي تؤثر على الكلي والكبد بسبب صعوبة طرد الجسم لتلك المعادن أو التخلص منها.

فما هي نصائح تجنب خطورة الكاتيل؟

أوضحت أخصائية التغذية وعلاج السمنة والنحافة وهي الدكتورة سماح سليمان خلال تصريحات لها، أن غلي المياه في الكاتيل يصيب الشخص بالحساسية، بسبب ارتفاع تركز المعادن المصنوع منها الكاتيل والتي تؤدي لدرجة عالية من الحموضة والحساسية.

وكشفت عن نصيحه لكل مستخدمين الكاتيل لكي يتجنبوا الخطر والضرر المستمر بسببه خلال الاستخدام على المدى البعيد، وهي ضرورة تنظيف الكاتيل كل يومين بالخل والليمون، وعدم تكرار تسخين المياة ثم شربها من الكاتيل، خاصة مياه الحنفية.