حقيقة خطاب زملكاوي للفيفا يطالب باستبعاد الأهلي من كأس العالم للأندية

تأكد بشكل رسمي مشاركة فريق الكرة الأول بنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2023 وذلك عقب ورود خطاب من الاتحاد الدولي فيفا واتحاد الكرة المصري يخطر فيه المارد الأحمر بمشاركته في البطولة التي تنطلق في المغرب يوم 1 فبراير وتنتهي بنهاية يوم 11 من الشهر ذاته.

خطاب زملكاوي للفيفا يطالب باستبعاد الأهلي من كأس العالم للأندية

حقيقة خطاب زملكاوي للفيفا يطالب باستبعاد الأهلي من كأس العالم للأندية

وتداول جمهور النادي الأهلي واحد من الخطابات التي تم إرسالها بواسطة نادي الزمالك للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يطالب فيه بمنح القلعة البيضاء حق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

وتضمن الخطاب أن القلعة البيضاء تعد حامل لقب الدوري المصري الممتاز لعامين متتاليين وهو ما يجعل كتيبة فيريرا هي الاحق بالمشاركة في البطولة التي تقام بالمغرب.

ونوه الخطاب أن نادي الزمالك قد تم حرمانه من المشاركة في بطولة العام 2001 عقب الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا بسبب القرار الخاص بإلغاء المسابقة وهو ما يعد ظلم بين وهو ما جعل الإدارة تطالب حقها الرسمي في المشاركة.

وبالبحث عن حقيقة خطاب زملكاوي للفيفا يطالب باستبعاد الأهلي من كأس العالم للأندية تبين انه لم يصدر من إدارة الزمالك بجانب انه لم يصرح به بواسطة أي من المصادر الرسمية بالقلعة البيضاء.

وعلى الرغم من أن جماهير نادي الزمالك كانت تمني النفس بالمشاركة في تلك المواجهة لكن الخطاب لا يمكن أن يكون حقيقيًا وانما تم تحريره بواسطة برامج الفوتوشوب للتلاعب في الصور واللوائح الخاصة بمونديال الاندية لا تمنح الحق سوى للأندية التي تستحق ذلك وفق القوانين المنظمة.