طول عمرنا بنأكلها غلط.. تناول الجوافة بهذه الطريقة تصيبك بمرض خطير ومزمن

قام عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بتداول منشور عن مهندس زراعي يتحدث عن عصير الجوافة باللبن، حيث قال المهندس الزراعي في المنشور المتداول: “بما أننا الآن في موسم الجوافة أوصيكم بعدم عمل mix جوافه ولبن وتقولوا بيكون مفيد للأطفال وصحي ولذيذ.

الجوافة
الجوافة

خطورة خلط الجوافة باللبن

كما قال المهندس الزراعي ،أنه بكل سهول الجوافة تحتوي على اكسالات واللبن من المعروف أن يمتلك عنصر الكالسيوم وعند خلط الجوافة باللبن يحدث تفاعل مع بعض فيتكون عندي اكسالات كالسيوم وفي هذه الحالة لن يتم امتصاص الكالسيوم لأن اكسالات الكالسيوم بترفع من فرصة تكوين حصوات بولية وتسبب مشاكل في الكلى.

كما أكد المهندس الزراعي، أن فصل لحم الجوافة عن بذورها تعتبر كارثة خطيرة، لأن ربنا سبحانه وتعالي خلق الثمرة كما هي متوازنة على بعضها، لكن لو قمت بأكل البذور فقط سوف يحدث إمساك ولو أكلت اللحم فقط سوف يتم إصابتك بالإسهال فلابد من تناول ثمرة الجوافه كلها.

فوائد الجوافة

  • تقوية الجهاز المناعي:

تتسم الجوافة بأنها تحتوي علي نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، هذا العنصر الذي يعزز بشكل كبير الجهاز المناعي والحد من الإصابة بالأمراض المناعية المتعددة.

  • الحماية من السرطان:

تمتلك الجوافة فيتامين سي ومضادات الأكسدة تلك العناصر الغذائية المهمة التي تساعد بشكل كبير في تعزيز المناعة والخلايا في الجسم، ولذا تساعد على الحد من الإصابة بأي مشاكل صحية مقترنة بالإصابة بالسرطان فتناولها بشكل يومي يخفف من نشاط خلايا السرطان.

  • تخفيف ظهور التجاعيد:

تحتوي الجوافة على وجود فيتامين سي ، الذي يعمل على رفع إنتاج الكولاجين في الجسم، هذا العنصر الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة والحد من التعرض لظهور التجاعيد.

  • تنظيم نسبة ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب:

تمتلك الجوافة عنصر البوتاسيوم الذي من شأنه يقوم بتنظيم نسبة ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب، والمساهمة في تقوية عضلته والحد من التعرض لأي مضاعفات صحية مرتبطة به.

  • تنظيم نسبة الكولسترول في الدم:

تتميز الجوافة بأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف التي من دورها مجابهة ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، ولذا فاستهلاكك لها يعتبر جيدا للأشخاص الذين يعانون من زيادة نسبته.

  • يحسن صحة الجهاز الهضمي:

إن أكل ثمرة من الجوافة يساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي، لأنها تساعد بشكل كبير في تحسين حركة المعدة والأمعاء، ويقلل من التعرض لمشاكل صحية داخله، ويساعد على تنظيفه تطهيره.