ممكن تسبب الموت .. احذري طهي البطاطس بهذه الطريقة ..تنتج مسرطنات مميتة..

إن المذاق الرائع والمزايا الصحية العديدة للبطاطس تجعلها واحدة من الخضروات الأكثر تواجدًا على طاولات الوجبات. كثير منا على دراية بها ومخلصين لها. كثيرًا ما نستهلكها ونقدمها في أطباقنا وعلى طاولاتنا بأشكال متنوعة ، لكن قد ينسى الكثير من الناس مراعاة سلامة البطاطس والامتناع عن شرائها. العفن الملوث بالبكتيريا والحشرات. سنشرح لك أعراض عفن البطاطس في هذا المنشور ، إلى جانب كيفية تأثير تناوله على صحتك.

العلامات التي تدل على عفن البطاطس والتي لا ينصح بشرائها

توجد السموم في البطاطس بسبب العفن الذي يظهر على سطح البطاطس. تدخل هذه السموم إلى المعدة بعد تناول البطاطس ، وتضر الجهاز الهضمي للإنسان ، وتسبب التسمم الغذائي الذي يمكن أن يكون قاتلاً. نتيجة لذلك ، هناك العديد من الأعراض التي يجب تجنبها إذا كانت موجودة في البطاطس. يتم التخلص منها فورًا لأنها قد تؤدي إلى الوفاة على الفور ، وتشمل بعض هذه العلامات:

أكلة بطاطس تسبب في وفاة أسرة بأكملها بسبب طهي البطاطس
أكلة بطاطس تسبب في وفاة أسرة بأكملها بسبب طهي البطاطس بهذه الطريقة الخاطئة

 

ليس من المجدي شراء البطاطس التي تحتوي على براعم خارجية لأن تلك البراعم تشير إلى أن البطاطس وصلت إلى مستوى عالٍ جدًا من النضج ، مما تسبب في تحول المكونات الطبيعية بالداخل إلى مكونات كيميائية خطيرة ضارة بصحة الإنسان.

على الرغم من أن البطاطس لا تزال صلبة ، فإن أي تغيير في لون القشرة الخارجية يشير إلى أنها بدأت تتعفن وتتحلل وتتحلل.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض ثمار البطاطس صلبة ولكنها ذات مناطق طرية ، وهذه الأجزاء من أوضح مؤشرات التعفن والتحلل. بمجرد تقطيع البطاطس ، سيُنظر إلى التلف على أنه لون أسود يخترق البطاطس.

الثقب والحفر حتى لو كان الحفر أو الثقوب كبيرة ، فإنهم يؤكدون دائمًا أن البطاطس قد تضررت ، وأن آثار تلك الثقوب تمتد داخل البطاطس ، مما يتسبب في حدوث تغيير داخلي يجعل البطاطس غير صالحة للطهي بأي شكل من الأشكال.

قشور البطاطس ذات البقع البيضاء هذه البقع هي نوع من العفن الذي يتطور على البطاطس نتيجة سوء التخزين.

بسبب الرطوبة الناتجة عن التخزين غير الصحيح ، يجب التخلص من العفن الأخضر أو الأسود بعيدًا جدًا. هناك أيضًا عدد قليل من أنواع العفن الأسود ، وهو أحد أسوأ أنواع العفن الذي يمكن أن يؤدي إلى الزوال الفوري.