قرار عاجل من البنك المركزي بشأن الذهب اعتبارًا من اليوم في مصر

وفي كتاب صادر من قبل البنك المركزي على الموقع الرسمي الخاص به، بالإشارة إلى الكتاب الدوري المؤرخ 28 ابريل لعام 2013 وكذالك الكتب الدورية اللاحقة بشأن أحكام الرقابة على حصائل التصدير للمنتجات الواردة من بالقرار رقم 235 لسنة 2013 ورقم 797 لسنة 2015 لكلا من وزير الصناعة ووزير التجارة، وفيما يتعلق بالذهب ونظراً لطبيعة حركة التجارة الخاصة به، يجب الإلتزام بالأحكام التالية.. ومن خلال الأسطر القادمة نقوم بعرض كافة الأحكام الواجب الالتزام بهاتابع المقالة إلى النهاية لمزيد من التفاصيل.

الأحكام المتعلقة بالذهب

  • يتعين على البنك إبلاغ المركزي بكلا من اسم العميل ومجموعته بمفهوم العميل الواحد والأطراف المرتبطة به الصادرة عن المركزي، وذلك في حالة عدم ورود حصيلة العمليات التصديرية الخاصة بالذهب خلال مدة أقصاها 7 أيام وبحد أقصى 3 أيام عمل تالية، ومن قبله يقوم البنك المركزي بالتعميم على بنوك الجهاز المصرفي وادراج العميل ضمن قوائم عملاء الإخفاق.
  • يقوم البنك المركزي بإبلاغ كلا من وزارة الصناعة ووزارة التجارة وكلا من قطاع التجارة الخارجية ومصلحة الدمغة والجمارك والموازين من أجل اتخاذهم الإجراءات اللازمة.
  • وطبقا للكتاب المركزي الدوري أكد استمرار سريان البنود المتعلقة بالتعليمات الصادرة في الكتاب الدوري وذلك بتاريخ 28 ابريل لعام 2013، وكذلك الكتب الدورية اللاحقة في نفس ذات الشأن في حالة عدم ورود نص بشأنه.

واليكم بيان تفصيلي بأحدث أسعار الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم بمصر: [table id=gold /]