“طول عمرنا فاكرين أنها للظوافر بس ” .. تعرف على افضل 6 استخدامات غير متوقعة و عبقرية لقصافة الأظافر لم تخطر ببال أي احد من قبل … إلى اختراعها ميعرفهاش!!

تعتبر قصافة الأظافر من الأدوات الموجودة من حولنا في المنزل وفي العادة تستخدم لقص وتقليم الأظافر على اعتبار أنها أحد أهم أدوات النظافة الشخصية ولكن ما لا تعرفوه أن قصافة الأظافر تم تصنيعها لكي تستخدم في أكثر من غرض وكنا نجهل طوال الوقت الاستخدامات العديده ولكن ليس بعد اليوم حيث أننا سوف نذكر لكم مجموعة من الاستخدامات العبقرية قصافة الأظافر التي توفر لكم الكثير من الوقت والجهد والمال تابعونا للتفاصيل.

استخدامات سحرية لقصافة الأظافر

توجد استخدامات عديدة مذهلة للغاية يمكنك استغلال قصافة الأظافر بها وذلك حتى لا تقوم بشراء العديد من الأشياء ومن أهم تلك الاستخدامات ما يلي:-

  1. في العادة عند شراء زجاجات المياه الغازيه والبرطمانات يصعب فتحها لأول مرة ولكن يمكن استخدام الجزء المنحني في القصافة كفتاحة لتلك الأشياء.
  2. يمكن الاعتماد عليها كحامل للهاتف المحمول لتثبيته في الوضع الرأسي لسهولة المشاهدة وهذا بشكل خاص للنساء الراغبين في مشاهدة وصفات الطهي في المطبخ.
  3. يسهل استخدامها كحامل لعود البخور بوضع العود في الفاتحة الموجودة فيها ووضع طبق أسفله لاستقبال الرماد.
  4. تعتبر بديل لقصافه الأسلاك وذلك لهؤلاء الأشخاص الذين يعملون في المهن الحرفية حيث أن لها القدرة على قص وثني الأسلاك بسهولة.
  5. يمكن استبدالها بالمفك من خلال استخدام اللسان الحديدي لها لفك وربط المسامير إذا لم يوجد مفك عادة في المنزل.
  6. يمكن أن نستخدمها في فتح الكراتين المغلقة بواسطة شريط بلاستيكي على اعتبار أنها تصلح كبديل للسكين والقطر.

الطريقة الصحيحة لتقليم الأظافر بالخطوات

  • الخطوة الأولى يجب فيها أن تقوم بتطهير القصافه وتعقيمها من خلال رشها بالكحول.
  • الخطوة الثانية نقوم بنقع اليد في ماء دافئ لفترة قبل قص الأظافر وهذا بدوره يعمل على مرونتها مما يسهل قصها وتقليمها.
  • الخطوة الأخيرة يجب عند قص الأظافر أن يكون هذا في إتجاه واحد لا بالذهاب للخلف والأمام لأن هذا سوف ينتج عنه بان تكون نهايات الأظافر غير متساوية.