تعليق ناري من اتحاد الكرة على تأجيل مباريات الأهلي في الدوري بسبب كأس العالم للأندية

تحدث عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عن المأزق الذي تعرضت له الكرة المصرية مؤخرًا وذلك بعد تأكيد مشاركة فريق الكرة الأول بنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للاندية 2023 وهي التي تقام في العاصمة المغربية خلال الفترة بين 1 إلى 11 فبراير المقبل.

عامر حسين يكشف موقف مؤجلات الأهلي

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن عامر حسين قد أكد في تصريحات إذاعية أن الأمر الخاص بمشاركة النادي الأهلي في مونديال الأندية لم يكن في الحسبان تمامًا.

وأضاف :” بات من الصعب أن يتم الانتهاء من بطولة الدوري المصري الممتاز يوم 30 يونيو كما خططنا قبل إنطلاق الموسم الجديد وعند وضع التصور الخاص بالبطولة”.

وإستكمل :” تأجيل أي من المباريات الخاصة بالنادي الأهلي يؤدي لتغيير شكل الدوري المصري الممتاز بالكامل وليس النادي الأهلي فقط كما يعتقد البعض”.

وإستطرد :” يوجد أزمة أخرى وهي في حالة وصول النادي الأهلي لنهائي كأس مصر سيتوجب علينا ترحيل مبارياته في البطولة لحين الانتهاء من المشاركة المونديالية بجانب لقاءات دوري أبطال أفريقيا وهو الأمر الذي سيحدث خلخلة في نظام الدوري”.

وأنهى :” خلال شهر مارس القادم يوجد مباراتين لمنتخب مصر الأول بجانب مباراتين للمنتخب الأوليمبي وبالتالي من الصعب أن يتم إنتهاء أي من المسابقات المحلية كما كان مخطط له وعلى الرغم من أن مشاركة النادي الأهلي في المونديال أمر جيد للغاية لكنه أحدث ضجة كبيرة على شكل بطولة الدوري المصري وكأس مصر.