“أحذر هذا السم القاتل”.. تعرف على مادة نستخدمها كلنا تسبب الفشل الكلوي وتدمر أعضاء الجسم.. تجنبها في الحال وأنقذ حياتك!!!

هناك بعض المواد الضارة والغير آمنة على الصحة والتي تباع في الأسواق والمحلات بكثرة منها الملح الصيني أو ما يعرف بالنكهة الخامسة أو الغلوتامات أحادية الصوديوم حيث أنه مركب كيميائي يضاف للعديد من الأطعمة المصنعة من بينها الأندومي والشيبسي والوجبات السريعة وكذلك اللحوم المصنعة والدجاج المقرمش وغيرها، وتعد من أهم الإضافات التي تكسب الطعام مذاق مميز ونكهة مختلفة، ولكن أشارت الدراسات العلمية مؤخراً أن هذه المادة تشكل خطر كبير على صحة الإنسان سواء الكبار أو الصغار وتباع في جميع المحلات والسوبر ماركت كنوع من البهارات.

أضرار استخدام الملح الصيني في الطعام

قد أثبت الدراسات في الآونة الأخيرة أن مادة الغلوتامات أحادية الصوديوم الذي يعرف في الأسواق بإسم الملح الصيني يسبب العديد من المشاكل الصحية المختلفة منها التالي:

  • التهابات الحلق وتورم اللسان.
  • زيادة الوزن والسمنة المفرطة.
  • إرتفاع ضغط الدم وكذلك متلازمة الأيض.
  • خطر الإصابة بأمراض السرطان الخطيرة.

"أحذر هذا السم القاتل".. تعرف على مادة نستخدمها كلنا تسبب الفشل الكلوي وتدمر أعضاء الجسم.. تجنبها في الحال وأنقذ حياتك!!!

خطورة تواجد الملح الصيني في الأسواق

على الرغم من ذكر معظم  أضرار استخدام الملح الصيني في السطور السابقة وخطورتها على الصحة بشكل كبير إلا أن إدارة الدواء والغذاء الأمريكية قد صنفته بأنه مكون غذائي آمن مما تسبب في جدل كبير وغضب بين الناس جعلت الإدارة تطالب بكتابة المادة بوضوح في مكونات المواد الغذائية التي تتضمنها لكي تحذر المواطنين من تناول هذه المادة حفاظاً على الصحة العامة للأفراد.