“فيها سم”.. وزارة الصحة تحذر من هذا النوع من الطماطم ومنعها من الأسواق..

يأكل الكثير منا الطماطم بانتظام. نظرًا للنكهة المميزة التي يضيفونها ، يتم إضافتهم كثيرًا إلى الوصفات. ثبت أن لايكوبين الطماطم لها آثار صحية إيجابية. لكن هل تدرك الآثار السلبية للطماطم؟ قد لا يتمكن الجميع من تناولها بكميات منتظمة ، وقد لا تكون مناسبة للجميع. ستتعرف على الطرق المختلفة التي يمكن أن تضر بها الطماطم بصحتك في هذا المنشور. مواصلة القراءة لمعرفة المزيد.

على الرغم من أنها غالبًا ما تكون آمنة للاستهلاك ، إلا أن بعض الأشخاص قد يواجهون صعوبات. ارتجاع الحمض ، وأعراض عدم التحمل ، وآلام العضلات ، وغيرها من المشاكل ليست سوى عدد قليل من المشاكل التي يمكن أن تسببها الطماطم، حتى أوراق نبات الطماطم قد تكون خطيرة. يمكن أن تؤدي الجرعات الكبيرة إلى الغثيان والصداع والدوار وحتى الموت في الحالات القصوى.

اضرار الطماطم غير الناضجة

"فيها سم".. وزارة الصحة تحذر من هذا النوع من الطماطم ومنعها من الأسواق..

  • اللايكوبين ، وهو نفس الجزيء المسؤول عن فوائده أيضًا ، بشكل غريب ، وهو عامل مهم آخر يساهم في هذا الجانب السلبي من الطماطم.
  • في معظم الأحيان ، يكون اللايكوبين آمنًا. ومع ذلك ، قد لا تكون حبوب الليكوبين آمنة أثناء الحمل. يمكن أن تصبح أعراض سرطان البروستاتا أسوأ عند تناول اللايكوبين.
  • عند علاج الأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة وأمراض الجهاز الهضمي الأخرى ، يجب استخدام الليكوبين بحذر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمادة أن تخفض ضغط الدم. يجب تجنب اللايكوبين من قبل أي شخص يتناول أدوية ضغط الدم.
  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف تجنب اللايكوبين لأنه يزيد من خطر النزيف.
  • يعد نقص الليكوبين في الدم ، وهو اضطراب ينتج عنه تصبغ الجلد باللون الأصفر البرتقالي ، أحد الآثار السلبية الإضافية لاستهلاك اللايكوبين المفرط.