بشرى للمواطنين بشأن اللحوم.. أسعار اللحوم البلدي في الأسواق ومنافذ الزراعة اليوم

شهدت أسعار اللحوم في الأسواق المصرية، حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022، بالإضافة إلى استمرار توافر إمدادات ضخمة لتلبية احتياجات السوق، وضخ كميات كبيرة إلى الأسواق عبر جهاز الخدمة الوطنية، ومنافذ وزارة التموين والخدمة الوطنية، للسيطرة على الأسعار وضبطها.

أسعار اللحوم بمنافذ الزراعة

وتعتبر أسعار المنتجات الزراعية هي الأرخص في السوق، لأن الوزارة تمنح خصومات تبلغ حوالي 30٪ على جميع المنتجات طوال العام، إلى جانب أنه يتم إنتاجها في مزارع الوزارة وتباع مباشرة في نقاط البيع التابعة لها، بالإضافة إلى أنها تبيع الكبدة وجميع منتجات اللحوم، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على المواطن.

يبلغ سعر اللحم البلدي الطازج في منافذ البيع نحو 145 جنيهًا، بينما يبدأ السعر خارج المنافذ من 175 جنيهًا وتتميز منتجات وزارة الزراعة بكون المواشي تربى في مزارع الوزارة، فيما يتراوح سعر  اللحوم المجمدة ما بين 90 إلى 100 جنيهًا، وبلغ سعر لحم الضأن نحو 135 جنيهًا حسب نوع اللحوم، فيما بلغ سعر الكبدة نحو 135 جنيهًا، ويتراوح سعر اللحم المفروم ما بين 110 جنيهًا إلى 135 جنيهًا، وسعر السجق 120 جنيهًا.

أسعار اللحوم بالأسواق اليوم

بلغ سعر الكيلو من لحم كندوز في السوق ما بين 180 و 200 جنيهًا، وسعر الكيلوجرام من اللحم المفروم من 145 إلي 185 جنيهًا، وبلغت أسعار السجق البلدى في السوق المصري ما بين 145 إلي 165 جنيهًا، ويرجع ذلك لاختلاف المنطقة والمحافظة.

بشرى للمواطنين بشأن اللحوم.. أسعار اللحوم البلدي في الأسواق ومنافذ الزراعة اليوم

توافر كافة السلع

ومن جهته، كشف الدكتور ممدوح السباعي، رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن توافر جميع المنتجات الغذائية في منافذ بيع القطاع، مؤكدًا أن كميات كبيرة من اللحوم والمنتجات الغذائية والسلع الاستراتيجية يتم ضخها يوميًا، لرفع العبء عن كاهل المواطن.

وتابع أنه يتم ضخ كميات من الأرز، كما تتوفر جميع أنواع الخضار والفواكه والعسل وغيرها من المواد الغذائية في المنافذ بأسعار أقل من تلك الموجودة في الأسواق، لافتًا إلى أن المنافذ تخضع للرقابة الدورية، للتحقق من توافر السلع وتنوعها.