“الموظفين يتم فصلهم نهائياً”.. الحكومة تبدأ بفصل الموظفين نهائياً و إلزامهم بغرامات تصل ل 200 الف جنيه طبقا لقانون العمل الجديد 2023 في هذه الحالة

 اعلنت الحكومة عن القيام ببدأ فصل الموظفين عن العمل نهائياً وبالإضافة الي ان الحكومة قد اعلنت ايضاً عندفعهم لغرامة مالية كبيرة فقد حذرت الحكومة المصرية جميع العاملين من المخالفات التي ستُوقع عليهم أقصى العقوبات وبالإضافة الي ان فصلهم هذا قد يكون بدون اخذهم اي شئ من مستحقاتهم وهذا قرار رئاسي..

كما ان دولتنا مصر قد تحاول ان تصل الي المجد و تحارب علي السعي وراء كل ما هو مفيد و مهم للبلد و ذلك للقيام بعمل حضارة عظيمة والقيام بعمل دولة متقدمة و مستقرة يشهد بها الكثير حيث انها ايضاً قد تسعي الي تحقيق اهدافها و تسعي الي ان توفر كل مصادر الأمان للمواطنين و ذلك من اجل ان نعيش داخل دولة مستقرة و آمنة وذلك داخل منشآت العمل وبالإضافة إلي انها ايضاً قد تسعي الي التنمية، ومن الواضح أن الدولة المصرية تسعى ايضاً لتحقيق أهدافها في تنمية الدولة وجميع ممتلكاتها في توفير الأمان  للمواطنين و العاملين وذلك داخل اماكن العمل..

المخالفات التي جاءت في قانون العمل الجديد 2022 :

يجب في البداية ان نوضح لكم ما هي الأشياء التي تحدث و و ما هي الحالات التي تصل الي ان تُعاقب بأشد انواع العقوبات و قد حددتايضاً الحكومة وذكرت الحالات التي  تتعرض إلى دفع مبالغ مالية كبيرة، والتي منها ما يصل إلي ان صاحبها قد بتعرض للفصل عن العملاما الغرامة المالية ذكرت في قانون العمل الجديد انها قد تصل إلي : من 4 آلاف جنيه وتصل إلي 200 ألف جنيه وذكرت الحكومة ايضاً فيقانون العمل الحديد ان هذه العقوبات و الغرامات المالية قد تطبق علي حالات معينة و ليس كافة العاملين..

و من هذه الحالات :

  • أن الموظف قد قام بعمل فعل فاضح اثناء عمله
  • او ان الموظف قد تم ضبطه في حالة  سُكر
  • او ضبط اي موظف اثناء التحاليل التي تقوم بفعلها الحكومة للموظفين بتعاطيه أي نوع من أنواع المخدرات.
  • كما ان كل هذا قد يتم  صحته عن طريق القيام بأجراء بعض الاختبارات الخاصة وذلك من اجل التعرف علي الأشخاص الذين يقومون بتعاطي المخدرات و عند ضبطهم تقوم الحكومة فوراً عليهم بتطبيق قانون العمل الجديد 2022.

قامت الحكومة بأعلانها عن قانون العمل الجديد والذي ينص علي انه عند بلوغ الموظف سن ال 60 عام لابد ان يخرج من العمل على المعاش..

ما هي عقوبات من يرتكبون المخالفات :

  • اولاً قيام الحكومة بتطبيق قانون العمل الجديد في حال ان أي موظف قد قام بفعل عمل مُخل للأدب والشرف داخل مكان العمل سوف يتم فصله من العمل نهائياً.
  •  و إذا انقط الموظف عن خدمة عمله و ذلك لمدة 15 يوم متتاليين أو 30 يوم منفردين وذلك أن يكون هناك سبب أو عذر لغيابه يتم فصله عن العمل.
  • وقد يتم فصل العامل ايضاً اذا عُرف انه قد يعمل في جهة عمل أخرى سواء كانت هذه الجهة أجنبية أو حكومية يتم ايضاً فصله نهائياً.