كانت تايه عننا فين.. زجاجات العطور الفارغة كنز كبير واستخدامات مدهشة اوعي ترميها تاني

يلجأ معظم الأشخاص إلي التخلص من زجاجات العطور الفارغة لاعتقادهم أنه لافائدة منها ، ولكن انتشرت العديد من الفيديوهات مؤخراً لتوضح استخدامات زجاجات العطور الفارغة ، حيث يمكن استخدامها لتزيين وإنشاء الأعمال الفنية لاسيما أنه يتم تصميم معظم الزجاجات بشكل جميل ، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح كيفية إعادة تدوير زجاجات العطور الفارغة.

 إعادة تدوير زجاجات العطور القديمة

تستخدم زجاجات العطور القديمة في العديد من الأغراض المختلفة ، ومن أبرز استخداماتها مايلي:

 أعمال تحسين المنزل

غالباً مايتم تصميم زجاجات العطور بشكل رائع يمكننا من استخدامها في إنشاء ديكورات منزلية ، حيث يتم استخدامها كالآتي:

  •   نقوم بملأ زجاجات العطور الفارغة بالخرز الملون واللؤلؤ المزيف والأساور القديمة ، ثم نوزعها في جميع أرجاء المنزل لإضفاء لمسة جمالية إلى المنزل.
  •   يتم استخدام زجاجات العطور القديمة لعرض الحياة النباتية ، ويتم ذلك من خلال وضع براعم الزهور الخضراء بداخلها ، وبذلك يصبح لدينا نباتات محفوظة بوعاء يمكننا توزيعها في أجزاء مختلفة من المنزل لتزيينه.

  وضع عطر جديد

من الممكن ان يتم استخدام زجاجات العطور القديمة لوضع عطر جديد بها ، ويتم صنع العطر الجديد من خلال وضع 59 مل من الكحول في الزجاجة ، ثم نضيف إليها من 10 ل12 قطرة من أي زيت عطري مناسب لك ، وفي النهاية يتم إضافة من 5 ل 6 قطرات من الماء المقطر ، وبعد ذلك يتم رج الزجاجة جيداً حتي تصبح الصيغة متساوية ، ويراعى سد الفوهة بفلين قبل البدء بعملية الرج ، وبذلك أصبح لدينا عطر جديد بأقل التكاليف.