اخيرا وبعد طول انتظار القرار اتنفذ .. مفاجئه ساره لاصحاب المعاشات تم الإعلان عن صرف أكثر من 1100 جنيه زياده على المعاش .. تابع واعرف حقك منهم كام

المعاشات تعد من أهم مصادر الدخل بالنسبة للأشخاص الذين تجاوزوا سن الستين سنة وهذا يعني أنهم في هذه المرحلة غير قادرين على العمل لذلك يعتمدون بشكل كامل على المعاش في سد احتياجاتهم ونفقتهم الشهرية، وفي الفترة الماضية شاهدنا حالة من ارتفاع الأسعار لم تكن من قبل في جميع المنتجات مما أثر بشكل ملحوظ على أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش أقل من ألف جنيه مصري، مما دعا الحكومة المصرية إلى التدخل السريع.

صرف أكثر من 1100 جنيه لأصحاب المعاشات

قامت الحكومة المصرية بمساندة هذه الفئات بالتحديد لأنهم هم الأكثر احتياجا، لذلك أصدر رئيس الجمهورية قرار بزيادة أصحاب المعاشات من الشريحة الأولى وهم الذين يحصلون على معاش أقل من ألف جنيه مصري، بمبلغ 300 جنيه مصري قبل الزيارة السنوية المقررة في شهر يونيو القادم لعام 2023، وهذا القرار جاء بصورة استثنائية من أجل مساعدة هذه الفئات في ظل ارتفاع الأسعار.

موعد صرف العلاوة الجديدة 300 جنيه

وزارة التضامن الاجتماعي أكدت على أن صرف الزيادة الجديدة على أن تكون يوم الإثنين بداية شهر يناير القادم لعام 2023 ويتم صرف كافة المعاشات لكل المستفيدين والمستحقين في جميع أنحاء الجمهورية، وفي السياق نفسه ناشدت الوزارة جميع أصحاب المعاشات بالالتزام بمواعيد صرف المعاشات في الأوقات المحددة وذلك لعدم حدوث زحام شديد والالتزام باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والتباعد وذلك من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم في ظل انتشار جائحة كورونا المستجدة.