الجميع مصدوم !! .. “طالب ابهر الجميع” بإجابته في ورقة الأمتحان لدرجت بكاء المدرس

في الآونة الأخيرة تم انتشار خلال مواقع التواصل المعروفة احد أجابات الطلاب في الامتحان التي أبهرت العالم.  قد تثير الجدل بعض اجابات الطلاب التي تجيب على أسئلة عديدة ومميزة، وقد تكون اجابات مفاجئة وغير متوقعة، ولو كانت الاجابات المكتوبة على صواب، فهذا الأمر يجعل المعلم فخور من الطالب، ولو الطالب جانبه الصواب يجب على التلميذ تصحيح الخطأ ومعرفة الصواب، سنتعرف فى هذا المقال على ما كتبة التلميذ داخل ورقة الأسئلة.

كيف يكافئ المعلم الطالب بشكل إيجابي

عندما يكتب التلميذ الإجابة الصحيحة هذا الأمر يجعله يستمر فى التقدم، وايضا يقوم المعلم بأعطائة إقتراحات بنائة لتجعلة يستمر فى الإجابة الصحيحة، وسوف نتعرف فى السطور القادمة على إجابة لأحد التلاميذ تسببت في إثارة الجدل، لتعرف المزيد تابع.

رد التلميذ الذي ادهش الجميع

عند أداء أحد الطلاب امتحان اللغة العربية، ويخص بالذكر السؤال النحوي، يقول نص السوال أن قولة تعالى:

{وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا} فكتب التلميذ أن الفعل(الخلق) فعل مبني لم يسمي موضعة، وكتب أيضا ملحوظة بأن لن يقول (مبنى للمجهول للتأدب مع الله عز وجل ).

وكتب: بارك الله في أدبك وعلمك احسنت

وهذا الأمر يدل على حسن الخلق ويتخذه باقي الطلاب مثالا مشرفاً، علاوه على ذلك أن التلميذ لم يقوم بحفظ الدرس فقط بل قام بفهم الدرس جيدا على أكمل وجه، وهذا الأمر يجعلنا نرى أن التنشئة السليمة تكون من الآباء والذين يعملون جاهدين على تربية أطفالهم من الصغر على الأخلاق السليمة وايضا بناء العقل بشكل سليم.