أمطار رعدية هتغرق الدنيا.. الأرصاد تحذر من طقس ال6 أيام القادمة وتكشف أماكن تساقط الأمطار

عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة على محافظات الجمهورية، خلال ال6 أيام القادمة اعتبارًا من غدًا الجمعة الموافق 23 ديسمبر وحتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 28 ديسمبر، وأوضحت الأرصاد بأن بعض المناطق تتعرض لتساقط أمطار متفاوتة الشدة كما تنشط الرياح أحيانًا، مشددة على المواطنين وسكان تلك المناطق بضرورة توخي الحذر.

طقس ال6 أيام القادمة وأماكن تساقط الأمطار

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه يسود طقس مائل للبرودة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال ساعات الصباح الباكر، وتشهد مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد طقس لطيف خلال ساعات النهار، بينما تشهد مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد طقس معتدل الحرارة، ويسود خلال ساعات أول الليل طقس مائل للبرودة وفي أخره طقس بارد على أغلب مناطق الجمهورية.

طقس ال6 أيام القادمة وأماكن تساقط الأمطار
طقس ال6 أيام القادمة وأماكن تساقط الأمطار

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن تشهد الأيام ال6 القادمة، الظواهر الجوية التالية:

  • اليوم الجمعة الموافق 23 ديسمبر:
  1. تساقط أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث 40 إلى 50% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وسيناء على فترات متقطعة.
  2. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس، ويتوقع بأن تمتد الأمطار إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة.
  3. تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
  • يوم السبت الموافق 24 ديسمبر:
  1. تساقط أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث 40 إلى 50% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
  2. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وسيناء على فترات متقطعة.
  3. تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
  • يوم الأحد الموافق 25 ديسمبر:
  1. تساقط أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث 40 إلى 50% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.
  2. تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • يوم الاثنين الموافق 26 ديسمبر:
  1. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
  2. تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
  • يوم الثلاثاء الموافق 27 ديسمبر والأربعاء الموافق 28 ديسمبر:

تكون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.