“خلي بالك منها احسن ما تخرب بيتك”.. احذر تلك الـ 4 أجهزة في منزلك .. تسبب إرتفاع فاتورة الكهرباء

في ظل ارتفاع الأسعار خلال الآونة الأخيرة فقد يتسائل الكثير والكثير عن أسعار فواتير الكهرباء، ويبحثون عن سر ارتفاع الفاتورة بشكل، كبير،  فقد يتعجب ويذهل البعض من سعر فاتورة الكهرباء في كل مرة، مع أنه يعمل على تقليل استخدامه للكهرباء ويتعامل معها بحرص ويشعر أنه يتم استغلاله، لكن هذا غير صحيح! في هذا المقال سنتحدث عن 5 اجهزة يجب عليك مراعاة استخدامها واستهلاكها للكهرباء وهي كالتالي.

1- أجهزة الميكروويف

"خلي بالك منها احسن ما تخرب بيتك".. احذر تلك الـ 4 أجهزة في منزلك .. تسبب إرتفاع فاتورة الكهرباءتعد هذه الأجهزة من أكثر الأجهزة المستهلكة للكهرباء، وذلك لأنها تستهلك قدر كبير من الطاقة الكهربية وتحويلها الى طاقة حرارية، لكن هذا هو المعتاد.

لكن الذي لا ينتبه اليه معظم الناس هو تركهم لهذه الأجهزة متصلة بالكهرباء دون ازالة “الفيشة”

وذلك بسبب وجود مؤقت “تايمر” في أجهزة الميكروويف والذي يستخدمه عامة الناس لضبط الأطعمة والمأكولات، تكمن المشكلة في ترك الجهاز متصل بالكهرباء بعد انتهاء المؤقت أو الانتهاء من إعداد الطعام، حيث يظن الغالبية أنه طالما المؤقت متوقف اذاً فالجهاز لا يستهلك الكهرباء.

وهذا خطأ فادح، بل يجب عليك التأكد من ازالة الفيشة بعد انتهاء المؤقت وذلك لأن الجهاز يستمر باستهلاك الكهرباء، نعم ليست بنفس القدر المستهلك أثناء تشغيله ولكنه يستهلك قدر ليس بالقليل.

2- أجهزة الكمبيوتر واللاب توب

احرص على تقليل وقت استخدامك للكمبيوتر، وإذا كنت تستخدم اللاب توب فلا تتركه في الفيشة مثلما يفعل الكثيرون، وذلك لأن هذه الاجهزة الإلكترونية المتطورة يدخل في تكوينها الكثير والكثير من الأجهزة والتي تزيد من قدر الطاقة المستهلكة أثناء تشغيله.

3- المراوح والتكييفات

الغالبية يتركون المراوح والتكييفات تعمل على الدرجة الصغرى بالرغم من أن الجو مناسب ولا يحتاج اليه، وذلك لكسلهم او لكونها تصدر صوتاً يعجبهم:)

كن حذر ونبه اولادك وزوجتك بعدم فعل ذلك إلا عند الحاجة.

4- شواحن الموبايل وغيره من الاجهزة

معظم الناس يكسلون عن ازالة الشواحن من الفيشة بعد استخدامها، ويظنون أنها لا تسحب كهرباء، وهذا ايضاً خطأ.

هناك بحث أقيم عام 2019 واكتشفوا أن الشواحن المتروكة في الفيشة بدون استخدامها، تستهلك 5% من إجمالي استهلاك الكهرباء!

لذلك يجب عليك الحذر والحرص والمراعاة اذا كنت تريد توفير المال لما هو أكثر افادة.