حلال ولا حرام ؟؟ .. “لماذا أبي رسول الله ﷺ عن أكل لحم الأرنب”.. تعرف علي السبب وما هي فوائده المدهشة !

رصدت عملية البحث في جوجل عن  زيادة حول سؤال مهم، والسؤال هو ماهي فوائد لحم الأرنب ولماذا منع الرسولﷺ اكل لحم الارنب بالرغم من أن الأرنب يحتوي على الكثير من الفوائد المهمة لجسم الإنسان حيث الأرنب يحتوي على بروتينات بنسبة عالية ويحتوي علي عناصر غذائيه مهمه، سوف نتعرف في تلك المقالة فوائد الارنب والسر في منع  الرسولﷺأكل لحم الأرنب.

ما هي الفوائد التي تحتوي عليها لحوم الأرانب

كما هو معروف للجميع إن الرسولﷺلا يأكل لحم الأرانب ليس لأنه لم يحبه ولكن لحم الأرنب لا يعتبر محرما مثلما يعتقد البعض وكما جاء في الحديث الشريف روي الترمذي عن حبان بن جزء عن أخيه خزيمة بن جزء_رضي الله عنه_قال: قلت: يا رسول الله ما تقول في الأرنب؟ قال ﷺ لا آكله ولا لا حرمة”قال:

فقلت: ولم يا رسول الله؟ قال”إني احسب أنها تدمي”أي تحيض، فقلت: يا رسول الله ما تقول في الضبع؟ قال رسول اللهﷺ “ومن يأكل الضبع؟” قال الترمذي: إسناده ليس بالقوي.

 

 

ومن فوائد لحم الأرانب يحتوي على فوائد غذائية كثيرة وهذه الفوائد هامة لحم الأرانب يعمل على زيادة صحة القلب لأنه يحتوي علي البوتاسيوم، البوتاسيوم يعمل على مساعدة القلب في أداء وظائفه المتنوعة، يعمل لحم الارنب على معالجة ضغط الدم، لأن لحم الأرنب يحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم، يعتبر لحم الأرنب له فوائد جنسيه، حيث يعتبر لحم الأرنب مصدراََ غذائيا هاماََ لانه يحتوي علي الزنك، والزنك مهم لأنه يساعد في الحفاظ علي الجهاز التناسلي عند الرجال وينقص من الحيوانات المنوية، ويعتبر له اهيمه في إنتاج الهرمونات الجنسيه، تعمل لحوم الأرانب ايضا علي تقويه جهاز المناعة وتقوية خط دفاعه في مهاجمة الميكروبات.