الموظفين طايرين من الفرحة هيبقوا أغنياء .. قرار مفاجئ من الحكومة بالإعلان عن مكافأة نهاية الخدمة بقرار رئاسي وفقا لقانون العمل الجديد

توجد الكثير من الأخبار المفرحة الخاصة بالموظفين وخاصة المقلبين على الخروج من العمل، حيث أعلنت الحكومة عن مكافاة أخر الخدمة، وأعلنت عن عدة قوانين تكون جميعها في مصلحة المواطن، وقامت الحكومة بوضع تعديلات على قانون العمل لعام ٢٠٢٢، وتلك التعديلات تكون في مصلحة الموظفين في القطاع العام أو الخاص، ومن تلك التعديلات أنها قامت بتحديد سن التقاعد إلى جانب منح الموظف مكافاة نهاية الخدمة وسوف نوضح لكم أهم التفاصيل من خلال هذا المقال.

سن التقاعد وفقا لتعديلات قانون العمل الجديد ٢٠٢٢

قامت الحكومة المصرية وفقا لتعديلاتها في قانون العمل الجديد ٢٠٢٢، بتحديد سن التقاعد بأن لا يزيد عن ٦٠ عام، لجميع العاملين داخل الشركات الخاصة أو المصالح الحكومية، ويجب أن ينهي الموظف علاقته بالعمل عند إكمال ٦٠ عام إلى جانب مكافاة نهاية الخدمة

التعديلات الجديدة الأخرى وفقا لقانون العمل الجديد
توجد بعض التعديلات الجديدة الاخرى التي قامت الحكومة المصرية بوضعها وتصب أيضا في مصلحة المواطن وسوف نوضح تلك التعديلات من خلال النقاط التالية.

  • لا يجب أن يتم توظيف الأطفال أقل من ١٥ سنة.
    حددت الحكومة مدة الإجازة للموظف وهي ٢١ يوم في العام الواحد ويمكن أن تكثر عن ذلك.
  • تقدم جهة العمل للموظفين المنح الخاصة بالمناسبات والأعياد مثل عيد الأضحى، عيد الفطر، المولد النبوي، وغيرهم من المناسبات.
  • تحديد مدة المعاش بأن لا تزيد عن ٦٠ عام لجميع الفئات.

التعديات الجديدة التي لا يجب فيها التهاون في العمل

توجد بعض التعديلات الجديدة التي تصب في مصلحة العمل ويجب عدم الاستهانة بها لأنها تعرض الموظفين للفصل ودفع الغرامات ونوضح تلك التعديلات من خلال النقاط التالية.

  • فرض غرامة لمن يتعاطون المخدرات ولا يوافقون بعمل التحليل الخاصة بالمخدرات.
    الفصل من العمل لمن يتغيبون ١٥ يوم في الشهر بشكل متواصل.
  • الفصل لمن يتغيبون شهر في العام بشكل المتواصل.
  • الفصل لمن يلتحق بوظيفة أجنبية أثناء العمل دون علم للجهات المسئولة.
  • الفصل لمن يتنازل عن جنسيته المصرية.