“نزل 12 جنيه”.. تراجع تاريخي في سعر الدولار بالسوق السوداء وهذا هو سعره أمام الجنيه

قالت تقارير إعلامية منذ قليل بأن سعر الدولار قد انهار في السوق السوداء اليوم السبت لينخفض من مستوى 38 جنيه إلى نحو 26 جنيه، وهو الأمر الذي وصفه البعض بأنه “ضربة قاسية” لكل تجار العملة والمضاربين، ودليل كبير على نجاح جهود الدولة متمثلة في وزارة المالية والبنك المركزي من أجل القضاء على السوق الموازي أو ما يعرف باسم “السوق السوداء” والتي تؤثر بشكل سلبي على الاقتصاد المصري.

تراجع سعر الدولار في السوق السوداء

أكد الإعلامي، أحمد موسى، بان تجار السوق السوداء قد تعرضوا لصدمة وضربة موجعة خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعدما انهار سعر الدولار الأمريكي في السوق الموازي ليصل إلى مستوى 27 و28 جنيه تقريبًا، وذلك بعدما كان البعض منهم يشترى الدولار بأكثر من 37 و38 جنيه طمعًا منهم في أن يرتفع السعر الرسمي لأكثر من ذلك، وهو الأمر الذي لم يحدث.

وبحسب تصريحات مصادر مسؤولة في البنك المركزي المصري، فإن قرار البنك متمثلة في لجنة السياسات النقدية بشأن رفع سعر الفائدة بنحو 3% كان له تأثير مباشر على ثبات سعر الدولار الأمريكي وعدم ارتفاعه خلال الأيام الأخيرة الماضية داخل مختلف البنوك العاملة في السوق المصري.

سعر الدولار اليوم أمام الجنيه

أشارت تقارير صحفية بأن سعر الدولار قد سجل ثبات ملحوظ خلال الأسبوع الماضي ومع بداية تعاملات اليوم السبت الموافق 24 ديسمبر 2022 داخل كل البنوك المصرية.

ويمكن الآن الإطلاع على أخر أسعار الدولار في السوق المصري من خلال الجدول التالي:

[table id=usd /]