سم قاتل بيهدد أطفالنا .. إحذر من أضرار تجميد الخبز في الفريزر .. وهذه الطريقة الصحيحة لتجميد الخبز بدون كوارث صحية

منذ زمن بعيد ونحن نعتمد على تخزين الخبز الزائد عن حاجتنا في الفريزر عن طريق خاصية تجميده في الفريزر، ولكن وجدنا أن الكثير من الأبحاث الطبية تؤكد على ضرورة ترك هذه العادة السيئة والتي تقدم أفراد أسرتنا للموت على طبق من ذهب، ولهذا ازداد تساؤل الكثير من الأشخاص حول الضرر الواقع على من يتناول هذا الخبز، بالإضافة إلى أنه يتم التساؤل باهتمام حول الطريقة الصحيحة لتخزين الخبز بطريقة أمنة.

أضرار تجميد الخبز في الفريزر

بعدما تداولت الكثير من المواقع المهتمة بكل ما يخص المحتوى الطبي والأمن الغذائي بأن هناك خطر كبير قد يؤدي للوفاة بسبب طريقة تجميد الخبز الخاطئة، فإن التساؤل وصل لأعلى معدلاته لمعرفة حجم الخطر الناجم عن هذه الطريقة.

 على أن تكون الطريقة الخاطئة هي وضع كم الخبز المراد تجميده داخل كيس بلاستيكي الصنع داخل الفريزر وهذا ما يسبب إفراز مادة خطرة جدا تسمى الديوكسين، وهذه المادة من المعروف عنها أنها أحدي المواد المسببة للسرطان بنسبة كبيرة.

 

ما هي الطريقة الصحيحة لتجميد الخبز في الفريزر

منذ معرفة حقيقة خطر تجميد الخبز في الأكياس البلاستيكية والجميع يريد التعرف على طريقة تجميد الخبز بشكل آمن، والتي تتم عن طريق تطبيق الخطوات التالية

  • أولا لابد من ترك الخبز حتى يبرد تماما.
  • بعدها يفضل شراء الأكياس المخصصة لـ تجميد الخبز.
  • بعد ذلك عليك غلق الكيس جيدا.

علما بأن هذه الطريقة تساعد الأسرة على تناول الخبز دون وجود أي ضرر وذلك في خلال 15 يوم فقط من تاريخ تجميده، ومنها لا تتوجه لتسخين الخبز ولكن اتركه حتى يصبح قابل للأكل.