سر خطير للعرسان فقط .. استخدم مسمار واحد من «القرنفل» بهذه الطريقة يجعله أقوى من عشر علب من الحبة الزرقاء

ينتمي القرنفل إلى عائلة نباتية تسمى (myrtaceae)، وهو براعم الزهور المجففة من شجرة (Syzygium aromaticum)، وهو نبات دائم الخضرة ينمو في الأجواء الاستوائية وشبه الاستوائية، ويبلغ متوسط ارتفاع شجرة القرنفل من 8 إلى 12 مترًا.

يكثر استخدام بذور القرنفل المجففة كبهارات في كثير من الأطعمة، ويستخدم أيضًا في إضافة نكهة للقهوة العربية، بالإضافة إلى استخداماته الطبية المتعددة، وله أسماء مختلفة في الجزيرة العربية منها العويدي أو المسمار.

معلومة تهمك عن القيمة الغذائية للقرنفل

يحتوي كل 6.6 جرام من القرنفل أي ما يعادل ملعقة كبيرة منه، على الآتي وذلك وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية:

  • السعرات الحرارية: 21 سعر حراري

  • الدهون: 1.32 جرام

  • الدهون المشبعة: 0.35 جرام

  • الكاربوهيدرات: 4.04 جرام

  • الألياف: 2.3 جرام

  • البروتينات: 0.39 جرام

  • الكولسترول: 0

ماذا عن فوائد القرنفل للرجال؟

يعد القرنفل أحد أفضل الأعشاب التي تحافظ على صحة الرجل الجنسية، إذ يمكن أن يستخدم كمنشط جنسي، وذلك لفوائده المتعددة ومنها:

رفع مستويات هرمون التستوستيرون

يعد القرنفل منشطًا جنسيًا، وذلك لأن تناول كمية صغيرة منه تساعد على زيادة مستوى هرمون التستوستيرون، ويعزز قوة الانتصاب لدى الرجل.

كذلك يزيد القرنفل من الإثارة والطاقة، وذلك بسبب رائحته اللطيفة التي تعد عامل جذب بين الرجال والنساء.

لذلك يُنصح بإضافة كمية قليلة من القرنفل المطحون إلى فنجان القهوة اليومي، إذ يضيف له رائحة ونكهة مميزتين، ويضمن الحصول على فوائده في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون.

كذلك يُنصح بإضافة بعض الأعشاب مثل القرفة والزنجبيل، وذلك لتحسين جودة الحيوانات المنوية، وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون.

المساهمة في علاج سرعة القذف

يساعد القرنفل على علاج سرعة القذف، وذلك بمزجه مع بعض المكونات الأخرى، ووضعه على القضيب خارجيًا قبل الجماع، ويُنصح باستخدامه ساعة واحدة قبل ممارسة العلاقة الحميمة، وغسل القضيب قبل الجماع.

يؤدي استخدام القرنفل إلى تخدير العضو الذكري مما يقلل الشعور به، وبذلك يحد من سرعة القذف.

تعزيز الصحة الجنسية

يحتوي القرنفل على مستخلص الإيثانول (Ethanol) بنسبة 50%، مما ساعد على يمكن استخدام القرنفل في علاج بعض الاضطرابات الجنسية لدى الرجل، وزيادة الانتصاب بصورة أفضل، وزيادة القدرة الجنسية.

ختامًا بعد ما ذكرنا فوائد القرنفل للصحة الجنسية للرجل، لذا ننصح باستخدامه لكن لا تفرط في هذا الاستخدام حتى تتجنب أضراره.