” هتلقطه من على اخر الشارع ” أفكار جهنمية لتقوية إشارة شبكة الواى فاى بخطوات بسيطة وسهلة جدا .. مش هتاخد منك دقيقة وهيبقى طلقة

أضحى جهاز الواى فاى أو “الراوتر”، كما يُسمى لدى البعض، أحد أهم الأجهزة الموجودة فى كل منزل ولا يمكن الاستغناء عنه بأى شكل، نظرا للأهمية الكبرى التى أصبح الإنترنت يشغلها فى حياة كل منا، إلا أننا نواجه جميعا مشاكل ضعف إشارة الواى فاى الذى يؤثر بدوره على سرعة الإنترنت ويجعلها بطيئة وقد تنقطع تماما فى بعض الأحيان، الأمر الذى يسبب مشكلة كبيرة خاصة لمن يعتمدون على الانترنت فى عملهم أو فى الدراسة وغيرها من الاستخدامات الهامة، لذا سوف نعرض عليكم فى هذا المقال مجموعة من الخطوات لتسريع وتقوية إشارة الواى فاى بسهولة.

" هتلقطه من على اخر الشارع " أفكار جهنمية لتقوية إشارة شبكة الواى فاى بخطوات بسيطة وسهلة جدا .. مش هتاخد منك دقيقة وهيبقى طلقة

حيل تقوية إشارة الواى فاى

إبعاد الراوتر عن الأجهزة الإلكترونية: يلزم إبعاد الراوتر عن الأجهزة الكهربائية التى تستهلك قدر عالى من الطاقة أو التى تبث إشارة كهرومغناطيسية مثل الهواتف أو التلفاز أو جهاز التكييف وغيره من الأجهزة، وذلك لتجنب حدوث تداخل لتلك الإشارات أو تشويش لإشارة الواى فاى، لذا إن كنت تضع الواتر وسط أو بجانب أجهزة إلكترونية أخرى فقم بنقله بعيدا للحصول على شبكة أسرع وإشارة أقوى.
موضع تركيب الراوتر: تعد تلك من أكثر الأشياء التى تؤثر على قوة إشارة الواى فاى، ففى حال كنت ترغب فى الحصول على شبكة سريعة وإرسال قوى يجب عليك فور شراء راوتر جديد ان تقوم بتركيبه فى منتصف المنزل ليقوم بتوزيع الإشارة على كافة الغرف بشكل متساو فتصل الإشارة إلى كافة أنحاء المنزل، أما إذا قمت بتركيبه فى إحدى الغرف أو بجوار أحد الشبابيك فستلاحظ انقطاع الشبكة بشكل مستمر.

أفكار أخرى لتقوية إشارة الواى فاى

إختبار سرعة الإنترنت: قد يرجع العطل أو سبب بطئ الإشارة إلى مشكلة من الشركة المزودة بالإنترنت نفسها، لذا كل ما عليك هو القيام بإجراء إختبار سرعة الإنترنت للتأكد ما إذا كانت المشكلة من الشركة أم من الراوتر نفسه، فى حال لم تجد عطل من الشركة فقم بفصل الواى فاى عن التيار خمس دقائق ثم أعد التشغيل وجرب ثانيةً.
تحديث برنامج الواى فاى: إحرص دائما على تحديث الراوتر من الموقع الرسمى، فتلك التحديثات تشتمل على تعديلات وإصلاحات أمنية لتحسين أداء الراوتر وضمان الحصول على شبكة أقوى وأسرع.