“صباح الاخبار الحلوة”.. الحكومة تعلن مفاجأة سارة لكل من يريد الخروج على المعاش المبكر لفترة الحالية !!!!

قامت الدوله المصريه الفتره الأخيرة من خلال قانون الخدمه المدنيه بالإعلان عن عدد كبير من الضوابط حول ما يخص تسويه المعاش لجميع الموظفين في مختلف الادارات والهيئات بالدوله وذلك قبل وصولهم سن التقاعد في ظل اهتمام الدوله بتعديل أحوال الموظفين، وتوفير حياه كريمه لهم تتناسب في ظل التطور الاقتصادي الحالي والأزمات الاقتصاديه التي يمر بها العالم وهو ما تضمنه وقانون الخدمه المدنيه الذي قدم العديد من المميزات وجاء ذلك في الماده 81 لعام 2022.

تحديد سن التقاعد ومكافأة نهاية الخدمة
تحديد سن التقاعد ومكافأة نهاية الخدمة

قانون الخدمه المدنيه

بعد التعديلات التي أدخلت على هذا القانون والمتعلقة بالتقاعد المبكر للموظفين ، أصبح من السهل على الموظف دفع معاشه قبل سن التقاعد القانوني ، حيث تضمن القانون العديد من المزايا لمن يرغب في ذلك.

ينص القانون على أنه ليس من الضروري أن يبلغ الموظف سن الستين للتقاعد ، حيث يمكنه الآن اتخاذ هذه الخطوة طالما استوفى الشروط المطلوبة ، يمكنه بعد ذلك تحصيل البدل ، ويحصل على الفرق بين والمعاش التقاعدي إن وجد ليحصل على المخصص مع المعاش قبل بلوغه ذلك السن.

أعطى تعديل القانون إمكانية لمن يرغب في التقاعد المبكر قبل السن القانوني ، حسب اختيار الموظف ، ثم يحصل على ترقية إضافية ، وكذلك 5 سنوات من التأمين ، ويحق له الحصول على هذه الزيادة أثناء دفع معاشه ، وإذا قضى ستين سنة في الخدمة فله الحق في الحصول على معاشه حتى يعيشه.