كنا ماشيين بالبركة.. أخطاء فادحة تؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء وتخلص فلوسك

يعاني العديد من المواطنين من ارتفاع فاتورة استهلاك الكهرباء، سواء عداد الكهرباء الفاتورة أم مسبق الدفع، وهناك بعض العادات الخاطئة التي يواظب عليها المواطنين وتؤدي إلى استهلاك الفاتورة، لذلك كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الشروط والنصائح التي يجب تجنبها، منعًا لارتفاع فاتورة الكهرباء.

قواعد هامة للحفاظ على فاتورة الكهرباء

ومن بين القواعد الهامة هي عدم نزع الفيشة من المصدر، إذ أن هذه العادة يعتقد المواطنين أنها لا تسبب في سحب كميات كبيرة من الكهرباء بل هذا اعتقاد خاطئ.

ولفت الجهاز إلى أن هناك تصرف خاطئ لاعتقاد البعض أن الأجهزة الكهربائية تتوقف عند غلقها، بدون انتزاع الفيشة مثل شاشة التلفزيون أو المايكرويف، وهذا أمر خاطئ لأن هناك بعض الأجهزة مستمرة في العمل واستهلاك الكهرباء دون أن تعلم.

كنا ماشيين بالبركة.. أخطاء فادحة تؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء وتخلص فلوسك
طول عمرنا واحنا فاهمين غلط.. تصرفات بسيطة تؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء
  • عند ترك شواحن الأجهزة في الكهرباء، سواء شاحن أو أجهزة لذلك يفضل فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل.
  • وضع الاستعداد الكمبيوتر أو اللاب توب يستهلك طاقة كهربائية مهدرة، لذلك يجب غلق الكمبيوتر بشكل كامل.
  • الأجهزة ذات التايمر تسحب كميات كبيرة من الكهرباء.

تقييم أى جهاز من حيث استهلاك الكهرباء

ووضع الجهاز تقييم أي جهاز من حيث استهلاك الكهرباء لافتًا إلى أن الأمر يعتمد على عنصرين الأول سحب الجهاز من على الوات، وعدد ساعات تشغيل الجهاز لذلك هناك بعض النصائح  تساعدك في خفض قيمة فاتورة الكهرباء وهي كالآتي:

  • يبلغ متوسط سحب الميكروويف من الطاقة ألف وات حتى 1700، أنه يسحب كيلو واحد حتى كيلو و700 وات، وهي قدرة سحب متوسطة بين الاجهزة، فلا تعتبر عالية مثل الأفران الكهربائية، ولا هي قليلة السحب.
  • احرص على سحب فيشة المراوح والخلاطات لتخفيف فاتورة الكهرباء.