تخص المقبلين على الزواج.. الرئيس السيسي يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي رسائل إطمئنان إلى الآسر المصرية، وذك فيما يتعلق بقانون الأحوال المدنية والشخصية الجديد، وخاصة فيما يتعلق بمسألة الزواج والطلاق، مشيرًا إلى كون عقد الزواج سيكون بإذن من لجنة يرأسها قاضي ومستشار من وزارة الصحة، وذلك بهدف طمآنة الأم والأب فيما يتعلق بزواج الأبناء.

السيسي يوضح أهم شروط عقد الزواج

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بأن مشروع قانون الأحوال الشحصية سيتم طرحه للحوار الوطني نهاية الشهر الجاري، مؤكدًا بأن وزارة العدل قد تحصلت على موافقة الأزهر والإفتاء والأوقاف على توثيق الطلاق.

وأوضح الرئيس السيسي، بأن عقد الزواج سيتم التصديق عليه من خلال لجنة يترأسها قاضي ومستشار وزارة الصحة، وعلق على ذلك بقوله:

“إجراءات الكشف الطبي فى عقد الزواج بالقانون الجديد، يشترط فيها سلامة العقل لـ الزوجين وهناك نقاش عميق تم فى هذا الأمر، والدولة تبحث عن حلول من أجل سلامة الأسرة المصرية”.

وأكمل الرئيس السيسي تصريحاته المبشرة لملايين المصريين بخصوص قانون الأحوال المدنية مؤكدًا بأن هناك العديد من التعديلات التي تساهم في المحافظة على الترابط الآسري.

وختم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تصريحاته اليوم مؤكدًا بأن “الزواج” ليس بالأمر السهل وعلى الدولة بأن تساهم في وضع قوانين جديدة تضمن نجاح هذا الزواج سواء من خلال الإجراءات الصحية والكشف الطبي أو عن طريق القوانين التي تنظم كل حقوق كل فرد.