“هتوفري فلوسك كلها”.. ضعي الملح على أنبوبة البوتاجاز وستندهشي من الفكرة العبقرية هتريحك طول عمرك

توجد الكثير من الفوائد التي تنتج من وضع كيس الملح على أنبوبة البوتاجاز، ومن المعروف ان الملح هو واحد من المكونات التي يتم استخدامها في جميع مجالات الحياة، وقد أثبت الكثير من الناس أنه من الممكن استعماله في وظائف أخرى غير عمليات الطهي، ومن أهم تلك الاستخدامات هو توفير الغاز والحفاظ على المعدل الاستهلاكي الخاص بالغاز، وبالتالي عدم صرف أموال كثيرة في شراء أسطوانات الغاز وذلك ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل في هذا المقال.

 

فوائد وضع كيس من الملح على أنبوبة البوتاجاز

 

يقوم الملح بالحفاظ على مستوى الغاز مع زيادة العمر الاستهلاكي للأنبوبة وزيادة عمر الأنبوبة إلى أقصى حد، وهي واحدة من الطرق القديمة ولكن هي طريقة فعالة في حفظ الأنبوبة، وذلك عن طريق استخدام كيس ملح واحد ووضعه على الجزء العلوي من قمة الأنبوبة، والتي تساعد على إبطاء عملية تسريب الغاز من الأنبوبة، ولكنه في نفس الوقت يتدفق بمعدله الطبيعي، وذلك دون الحاجة إلى الكثير من الغاز في كل مرة من مرات تشغيل الغاز للاستخدام.

 

طريقة القيام بوضع كيس الملح على أنبوبة البوتاجاز

 

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها من أجل وضع كيس من الملح على أنبوبة البوتاجاز،وسنقوم بعرض الطريقة الأسهل والافضل والأكثر استخداما، وتتمثل تلك الخطوات في النقاط التالية:

  • ‌نقوم بإحضار كيس صغير من الملح.
  • ‌نقوم بوضع كمية من الماء تتراوح بين ٢ إلى ٣ لتر في وعاء كبير.
  • ‌نقوم بإذابة الملح في الماء ونتأكد من ذوبان الملح تماما.
  • ‌نقوم بوضع الأنبوبة داخل الوعاء الذي يحتوي على الماء الذي في داخله الملح.

استخدامات اخرى للملح

  • ‌علاج لدغة النحل: إذا لدغتك نحلة، فإن الملح يعتبر مسكن طبيعي فقط عليك أن تبلل مكان اللدغة على الفور وغطيها بالملح لتقليل الألم وتقليل التورم.

 

  • ‌تنظيف الثلاجة: يجب عليك تنظيف ثلاجتك كل 3 إلى 6 أشهر للحفاظ على مظهرها ورائحتها، ولإزالة بقع الطعام والروائح الكريهة، قومي بفرك الأرفف بنصف كوب من الملح الممزوج بلترين من الماء الدافئ.

 

  • ‌تطهير لوح التقطيع: إن ألواح التقطيع البلاستيكية والخشبية تحتوي على بكتيريا عميقة بداخل الخطوط التي صنعها السكين. يمكنك إبعاد البكتيريا عن طريق فرك اللوح بالملح، ولزيادة التعقيم، افركي اللوح الخشبي بالملح والليمون، ثم اغسليه وجففيه جيداً