“فكرة ببلاش لازم تجربيها”.. تعرفي على طريقة الحفاظ على “الموز من السواد” لفترات طويلة في الثلاجة… حتى لو قعد شهر فيها متقلقيش!!!

يعد الموز من الفواكهة المفضلة والمغذية التي تشتمل على الكثير من الفوائد والقيمة الغذائية العالية التي يحتاجها الجسم حيث يمتاز بمذاق رائع وطعم لذيذ لا يقاوم من الجميع الصغار والكبار، فهو من الفواكة الصحية الغنية بنسبة كبيرة من السكريات كما أنه غنى بالمعادن والفيتامينات المفيدة التي يمتصها الجسم بسهولة كبيرة فيمده بالطاقة والحيوية اللازمة، ولكن يعرف الموز بأنه سريع التلف ويتعرض للسواد في وقت قصير لهذا نقدم لكم طريقة عبقرية في حفظ الموز من السواد لفترات طويلة دون تلف.

كيفية الحفاظ على الموز من السواد

تحتاج معظم ربات البيوت والأمهات لشراء كميات كبيرة من الموز لصحة أطفالها وأفراد الأسرة بالكامل ولكن تواجه مشكلة في تعرض الموز للتلف سريعاً، لهذا تبحث دائماً عن طرق فعالة وسريعة للحفاظ على الموز من السواد وحفظه في الثلاجة لحمايته من الفساد، لذا نقدم بعض الخطوات الهامة التي يجب إتباعها نبدأ فيها بالخطوة الأولى وهي اختيار كمية من الموز الطازج الذي يخلو من أي عيوب وذات حجم مناسب، ثم نقشرها ونقطعها إلى شرائح متساوية الحجم ونقوم برصها في برطمان نظيف مع تغليفه من الداخل بورق زبدة مع وضع طبقة أخرى على السطح وبين طبقات الموز، نغلق البرطمان جيداً ونحفظه في الثلاجة لمدة 3 ساعات ثم ندخله الفريزر.

"فكرة ببلاش لازم تجربيها".. تعرفي على طريقة الحفاظ على "الموز من السواد" لفترات طويلة في الثلاجة... حتى لو قعد شهر فيها متقلقيش!!!

طرق حفظ الموز من التلف والفساد

هناك العديد من الطرق التي تساعدك في الحفاظ على الموز لفترات طويلة منها التالي:

  • يمكن تغليف السيقان باستخدام الإسترتش أو البلاستيك الغذائي مما يتحكم في غاز الايثلين الذي ينبعث من سيقان الموز ويسبب سرعة النضج.
  • نستطيع أيضاً تقشير الموز وتقطيعه لشرائح سميكة ثم حفظها في أكياس تخزين وتحفظ في الفريزر.