“خراب بيوت مستعجل”.. أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 28/12/2022 في جميع محافظات مصر.. والأسعار تحقق مفاجأة غير متوقعة !!!!

أسعار الدواجن اليوم تلقى اهتمام كبير للغايه عليها الفترة الحاليه في ظل هذا الارتفاع الجنوني الذي تحققه أسعار الدواجن جعل الكثير من الأشخاص يعزفون عن القيام والأقبال على شراء الدواجن بعد أن كانت من أنواع البروتين الذي يشهد أقبال كبير لشراء الدواجن كونها من أنواع البروتين ولكنها منخفضه السعر، ولكن هذا الأمر لم يعد متاحه على مدار الأشهر القليلة الماضيه تأثرا بالأزمة العالمية ونقص الأعلاف، وهو ما جاء على سعر الدواجن البيضاء تقترب من الخمسين جنيه للكيلو بل ان هذا السعر قد وصل بالفعل في الكثير من المناطق.

"خراب بيوت مستعجل".. أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 28/12/2022 في جميع محافظات مصر.. والأسعار تحقق مفاجأة غير متوقعة !!!!
الدواجن

أسعار الدواجن اليوم

شهدت أسعار الدواجن ارتفاعا مفاجئا في بورصة الدواجن اليوم ، حيث وصل سعر الدواجن البيضاء بالبورصة الرئيسية للدواجن إلى 45 جنيها للكيلو ، فيما وصل سعر الدجاج الأحمر “ساسو” إلى نحو 60 جنيها للكيلو في البورصة ، وتأتي هذه الأسعار في ظل تزايد سوق علف الدواجن ، فإن ارتفاع أسعار الأعلاف بهذه الطريقة يمثل مشكلة كبيرة وتدمير منازل المزارعين والمستهلكين.

وصل سعر الدواجن البيضاء في المزرعة إلى نحو 44 جنيها للكيلو ، أما بالنسبة للسعر المستهلك فيزيد سعر الكيلو على الأسعار في المزرعة من 2 إلى 4 جنيهات بعد إضافة تكاليف النقل وربح التاجر. وتسعى الحكومة حالياً لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن لدعم احتياطي مصر من النقد الأجنبي.

أما بالنسبة للدواجن الحمراء “ساسو” فقد وصل سعرها في المزرعة إلى نحو 60 جنيها للكيلو ، وسعر الكيلو للمستهلكين يتجاوز 70 جنيها للكيلو ، ومع بداية فصل الشتاء تتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية عدة إجراءات احترازية للتعامل مع الأمراض الوبائية التي تهدد الماشية والدواجن باللقاحات المنتجة محلياً.

table id=dwagn /