“اوعى تكون بتعمل كدة”.. خطأ كارثي تقع فيه الملايين من ربات المنازل عند شراء الأرز وتخزينه في البيت.. لا تفعلي هذا الأمر بالأرز فهو قاتل !!!!!

الأرز من السلع الضرورية والهامة والتي يفضلها الملايين من الأشخاص أن تكون موجوده كل يوم على مائده الطعام وفي ظل المتغيرات الحاليه وارتفاع الكثير من أسعار السلع الهامه والضروريه يأتي من بينها الأرز حيث تحرص الكثير من سيدات المنزل على القيام بشراء كميه من الأرز وتخزينها في المنزل خاصه في حاله كانت الأسعار منخفضه استغلالا لهذا الانخفاض في الأسعار، ولكن هناك بعض الأخطاء التي يقوم بها الكثير من الفلاحين أو السيدات تجعل الأرز من سلعه غذائيه مفيده الى كارثة صحيه لذلك يجب التوقف عن هذه العاده الكارثيه التي حذر منها الأطباء.

"اوعى تكون بتعمل كدة".. خطأ كارثي تقع فيه الملايين من ربات المنازل عند شراء الأرز وتخزينه في البيت.. لا تفعلي هذا الأمر بالأرز فهو قاتل !!!!!

الطريقه الصحيحه لتخزين الأرز والبقوليات

وبحسب الدكتورة شيرين علي زكي رئيسة لجنة مراقبة سلامة الغذاء والمراقبة الميدانية بالنقابة العامة للطب البيطري ، فإن حبوب الغلة عبارة عن قرص مكون من مواد كيميائية من مركبات فوسفيد الألومنيوم ، والتي إذا دخلت معدة أي شخص ، يتفاعل وينتج غاز الفوسفين ، وبالتالي فإن السم الذي يتسبب في توقف جهاز الجسم تلو الآخر دون ظهور أي أعراض يعتبر قاتلًا صامتًا.

طرق للتخلص من سوس الأرز

قبل تناول أي طعام يجب التأكد من أنه نظيف 100٪ حتى لا يتعرض أي شخص للتسمم أو غيره من المشاكل ، ومن طرق التخلص من أي عث في الأرز العثور على ما يلي:

  • يمكنك طرد سوسة الأرز عن طريق إضافة الفلفل الأسود أو أوراق النعناع.
  • نضع الأرز في الثلاجة أو الفريزر حيث يعمل على التخلص من السوس.
  • ضعي صودا الخبز في قطعة قماش وضعيها مع الأرز المخزن.
  • ضعي عددًا من أوراق الغار مع الأرز.