احذر منها فورا قبل فوات الاوان… الصحة تحذر من “تناول هذا الطعام” الذي نصنعه بأيدينا تعرف عليه بسرعه

 

تبحث العديد من الأمهات أو ربات البيوت عن طريقة للحفاظ على الأرز الأبيض من التسوس. حذرت وزارة الصحة من تناول نوع معين من الأطعمة المصنوعة في المنزل. لا شك أن صنع الطعام في المنزل أمر أساسي ولا غنى عنه في حياتنا اليومية ، ولكن تختلف طرق تخزين الطعام من سلعة إلى أخرى ، وعند عدم اتباع خطوات التخزين الصحيحة يتسبب ذلك في تلف الحبوب والأطعمة بما في ذلك الأرز على وجه الخصوص. يضع المزارعون محاصيل الحبوب بين أكياس تخزين الأرز ، بهدف طرد السوس والتخلص من الآفات الضارة ، لكن هذا يؤدي إلى كارثة كبيرة. إنه بمثابة سم للبشر. من خلال موقعنا كورة في العارضة ، سوف نوضح لك كيفية الحفاظ على الأرز من التعفن

 

اضرار حبة الغلة على الجسم

 

وبحسب الدكتورة شيرين علي زكي رئيسة لجنة المتابعة الميدانية لسلامة الغذاء والنقابة العامة للطب البيطري ، فإن حبوب الغلة عبارة عن قرص مكون من مواد كيميائية من مركبات فوسفيد الألومنيوم ، والتي إذا دخلت. معدة أي شخص تتفاعل وتنتج غاز الفوسفين. السم الذي يتسبب في توقف أجهزة الجسم الواحد تلو الآخر دون ظهور أي أعراض ، فيعتبر قاتلًا صامتًا.

 

 طرق التخلص من تسوس الأرز

 

قبل تناول أي طعام ، يجب التأكد من أنه نظيف بنسبة 100 في المائة حتى لا يتعرض أي شخص للتسمم أو مشاكل أخرى. ومن الطرق التي يجب اتباعها للتخلص من أي سوس في الأرز ما يلي:

 

يمكنك طرد السوس من الأرز بإضافة الفلفل الأسود أو بعض أوراق النعناع.

وضع الأرز في الثلاجة أو الفريزر حيث يعمل على التخلص من أي عث.

ضعي القليل من صودا الخبز في قطعة قماش وضعيها مع الأرز المخزن.

ضعي عددًا من أوراق الغار مع الأرز.