“هيقعد للسنة الجاية”.. أعرفي طريقة الحفاظ علي لون الموز الذهبي من البقع السوداء.. محدش هيقولك عليها..

الفاكهة الطازجة هي أفضل غذاء للجسم، أليس كذلك؟ خاصةً إذا قمت بخلطها مع سلطة فواكه شهية، ومن الصعب أيضًا مقاومة نكهة الموز الناضج تمامًا عندما يتعلق الأمر بالفاكهة، وإذا كنت مثلنا فأنت تحاول باستمرار الاحتفاظ بالموز طازجًا ، خاصة إذا كنت قد اشتريت كمية كبيرة ولكنك ترغب فقط في الحفاظ على الموز لوقت أطول.

لف منبع الموز في غلاف بلاستيكي

لأن رؤؤس الموز تنبعث منها غاز الإيثيلين ، ولأن الموز في النضج بمجرد أخذه من الشجرة، فيمكنك تأخير النضج عن طريق لف الرؤوس في غلاف بلاستيكي أو ورق الألمنيوم، على الرغم من أنك قد تجد الموز يباع في محلات البقالة في حزم مع غلاف بلاستيكي يغطي الرؤوس، لكن لكي تحصل على أفضل النتائج، افصل الموز، يتم لف كل ثمرة بشكل فردي.

تغليف الموز
تغليف الموز

علق الموز الخاص بخطاف

اتضح أن تعليق الموز على خطاف له مبرر علمي، حيث يعمل غاز الإيثيلين بشكل أبطأ عندما يتم تعليق الموز من الخطاف، بالإضافة إلى ذلك، فإن تعليق الموز يمنع الغاز من من تعفن الفاكهة ، وهو ما يحدث على الأرجح مع نضج الثمرة.

شراء الموز الأخضر

يعد شراء الموز الأخضر أبسط طريقة لإطالة عمر الموز لأنه ينضج تدريجيًا بمرور الوقت إلى اللون الأصفر الجميل الذي نعشقه جميعًا، يمكنك أيضًا تعليقها على الخطاف لمشاهدتها تنضج.

ضع الموز الناضج في الثلاجة

لا ينبغي أبدًا حفظ الموز في الثلاجة، وهو أحد قواعد تخزين الموز الأساسية، ولكن يجب تجاهل القواعد، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالموز، ولا ينبغي حفظ الموز الأخضر في الثلاجة، ولكن بعد أن ينضج تمامًا، ويمكنك وضعه هناك حيث تمنعه درجات الحرارة الباردة من النضوج ولكن لبضعة أيام فقط.