رسوم صندوق تأمين الأسرة.. وزير العدل يزف بشرى للمقبلين على الزواج (فيديو)

كشف المستشار عمر مروان وزير العدل، تفاصيل قانون الأحوال الشخصية الجديد، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء صندوق لحماية الأسرة حال انفصال الطرفين وخاصة الأولاد في ظل تشبث كل طرف بتحميل الطرف الأخر مسئولية الإنفاق على الأولاد.

قانون الأحوال الشخصية كان فيه بعض المآخذ

وتابع المستشار عمر مروان وزير العدل خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حقائق وأسرار” الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري على قناة “صدى البلد” أن قانون الأحوال الشخصية كان فيه بعض المآخذ الكثيرة خاصة أنه موضوع منذ عقود، إلى جانب أن هناك بعض المسائل أفردنا لها أبواب لكل نتعرض لكل الحالات وكل حالة نضع لها الحكم القانوني والشرعي.

هدفنا حماية الأسرة المصرية في قانون الأحوال الشخصية الجديد

وشدد المستشار عمر مروان وزير العدل على أن من أهداف هذا القانون هو دعم الأسرة المصرية من خلال إجراء التحاليل قبل الزواج، لبيان أي معوقات قبل إتمام الزواج، ما يضيف جو من الشفافية وذلك تجنبا للانفصال.

وعن الرسوم التي سيتم وضعها في صندوق تأمين الزواج والتي ردد البعض بأنها ستتراوح بين 20 و30 ألف جنيه، قال المستشار عمر مروان، إن هذا الكلام لا صحة له على الإطلاق، مشيرا إلى أنه لم يتم الاستقرار على رقم حتى الآن، موضحا أن تلك الرسوم لن تكون عائقا أمام أي مستوى اجتماعي.

رسوم صندوق تأمين الأسرة لن تكون عائقا أمام أي مستوى اجتماعي

وتابع وزير العدل المستشار عمر مروان أن اللجنة المشكلة من أجل وضع ملامح قانون الأحوال الشخصية تبحث الآن عدد حالات الزواج وكذلك حالات الطلاق، إلى جانب عدد حالات النفقة، مشيرا إلى أنه تتم دراسة تلك الحالات من أجل وضع الرسوم صندوق تأمين الأسرة.