“خد بالك كويس”.. الأرصاد تحذر المصريين من طقس ليلة رأس السنة بسبب هذه الظاهرة

تحدث مسؤولي هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة بما في ذلك ليلة رأس السنة 2023، مؤكدة بأن هناك بعض الظواهر المناخية التي ستكون مستمرة خلال الأيام القادمة، ولعل أبرزها هو انخفاض درجات الحرارة وهذا بجانب انتشار الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية وعلى الأخص المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

أكدت الدكتورة، منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية بأن هناك حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الايام المقبلة ومن بينهم ليلة رأس السنة، مشيرة إلى كون المواطنين سوف يشعروا ببرودة الطقس خلال اواخر ساعات الليل وفي أواخر ساعات الصباح الباكر بسبب انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد، بان درجات الحرارة المتوقعة بأن تصل لنحو 10 و11 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وأقل من ذلك بقليل في السواحل الشمالية وأقصى شمال الدلتا.

وأكد بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن هناك شبورة مائية من المتوقع بأن تظهر بكثافة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما سيؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على تلك الطرق.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 20 والصغرى 10
  • السواحل الشمالية العظمى 20 والصغرى 14
  • جنوب سيناء العظمى 23 والصغرى 14

     

  • شمال الصعيد العظمى 20 والصغرى 9
  • درجات الحرارة في جنوب الصعيد 22 والصغرى 10