“هترجعي لسن العشرين من تاني”.. فوائد هذه “العشبة” هترجعلك شباب تاني حتي لو كان عمرك 70سنه.. “اعرف السر”

تحتوي بذور الكتان على مضادات الأكسدة التي تعالج البشرة وتساعد على شدها ومنع ترهل الجلد كما أنها تحتوي على أحماض دهنية تساعد على ترطيب البشرة يشير خبراء التجميل إلى هذا على أنه “تجديد الشباب”، لأنه يمنح الجسم العناصر الغذائية من الداخل إلى الخارج من خلال الجمع بين بذور الكتان والمكونات الطبيعية الأخرى لإنشاء أفضل أقنعة للبشرة والشعر.

جل بذور الكتان

في قدر على نار متوسطة ، اخلطي كوبين من الماء ونصف كوب من بذور الكتان لعمل قناع بذور الكتان بعد الغليان والتحول إلى سائل شبيه بالهلام ، نتركه على النار لمدة 30 دقيقة حتى يبرد استخرج الجل منه بقطعة قماش قطنية ناعمة ، ثم احفظه في وعاء محكم الغلق بعد وضعه على الجلد بقطعة قطن لمدة 30 دقيقة ، نغسل وجوهنا بالماء البارد. سوف تتجدد بشرتك ، وستكون سعيدًا بالنتيجة. يمكن حفظ القناع في الثلاجة لمدة شهر.

بذور الكتان في القضاء على التجاعيد :

بذور الكتان مفيدة للحصول على بشرة أكثر شبابًا وكذلك لمنع التجاعيد والقضاء عليها. يعد صنع قناع بذور الكتان أمرًا بسيطًا مثل خلط ملعقة كبيرة من بذور الكتان بكوب من الماء وتركها طوال الليل قبل إضافة الدقيق وعسل النحل والعسل يمكن استخدام حبة فيتامين إي بدلاً من زيت الزيتون، وبعد ذلك يتم مزج جميع المكونات الأخرى، ويهرس الخليط حتى يصبح ناعمًا ، ويوضع على الوجه لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف بالماء البارد.