خبر سار لأصحاب المعاشات… تم صرف الزيادات الجديدة أول يوم في العام الجديد 2023

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية خلال الساعات الأخيرة عن بداية عملية صرف معاشات شهر يناير 2023 بشكل رسمي، وذلك بداية من يوم الأحد الموافق الأول من شهر يناير، وذلك في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، ويتم ذلك من خلال جميع منافذ الصرف المتخلفة والمتواجدة في مختلف الأماكن بالبلاد، وذلك بالتزامن مع الموعد الرسمي الخاص بصرف المعاشات شهريا.

صرف معاشات شهر يناير 2022

قد أشارت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، أنه يمكن لأصحاب المعاشات الذين يحملون بطاقات الصراف الآلي “ميزة” أن يتم التوجه مباشرةً في هذا التوقيت إلي ماكينات الصرف الآلي الـ ATM القريبة من أماكن تواجدهم، وذلك لكي يتم بداية صرف والحصول على مستحقاتهم المالية الخاصة بالشهر الجديد في أي وقت، وقد أشارت إلى أنه يتم الصرف بناء على جدول صرف المعاشات المحدد لتنظيم آلية الصوف لجميع المستفيدين.

مواعيد صرف معاشات شهر يناير بالزيادات الجديدة

قد أشارت وزارة التضامن إلى انه قد تم بداية صرف المعاشات بداية من يوم الأول من شهر يناير، والتي تستمر حتى يوم 6 يناير 2023، على أن يتم توزيع المواطنين لشرائح محددة إلى 3 شرائح، والتي تتمثل فيما يلي:

  • الشريحة الأولي والتي من خلالها يتم العمل على صرف المعاشات من قبل أصحاب المعاشات أقل من 1000 جنيه معاشهم بالزيادة المقررة 300 جنيه يبدأ صرف المعاشات لشهر يناير اليوم الأحد 1 يناير وغدًا 2 يناير لمبلغ المعاش أقل من 1300 جنيه.
  • كما تأتي الشريحة الثانية والتي يصرف بها أصحاب المعاشات أقل من 2000 جنيه معاشهم بالزيادة الجديدة 300 جنيه، على أن يكون الصرف بداية من يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 يناير 2023، لمبلغ أكبر من 1300 جنيه وأقل من 2300 جنيه.
  • الشريحة الثالثة حيث يصرف بها أصحاب المعاشات أكثر من 2000 جنيه معاشهم بالزيادة الجديدة 300 جنيه، حيث يتم الصرف من قبل الأشخاص وذلك في يومي الخميس والجمعة 5 و6 يناير 2023 للمعاشات أكثر من