بيان هام من التعليم لطلاب الثانوية العامة عن سؤال القصة

6 أشهر تفصل طلاب الثانوية العامة عن امتحانات نهاية العام، إذ تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أحكام السيطرة والاستعداد الجيد لتنظيم امتحانات الثانوية العامة، وهي مدة كافية أن يلم الطلاب المناهج، والاستعداد الجيد لأداء امتحانات الثانوية العامة.

أسئلة تشغل بالس طلاب الثانوية العامة 2023

وهناك بعض القضايا التي تشغل بال طلاب الثانوية العامة 2023، وأولياء الأمور حول مصير اللغة العربية والإنجليزية، ويبقى نص السؤال هل الطلاب مطالبون بالقصة أم لا وهل سيكون هناك سؤال فيها في امتحان، أم لا؟.

وفي وقت سابق له أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن دراسة القصة سواء في اللغة العربية، أو في اللغة الإنجليزية أمر هام ولا يمكن حذفها وسيأتي سؤال منها في الامتحانات، ونصح وزير التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بالرجوع إلى امتحانات السنوات السابقة والاطلاع على النماذج.

بيان هام من التعليم لطلاب الثانوية العامة عن سؤال القصة
الحق ذاكر الغش مستحيل.. بيان هام من التعليم لطلاب الثانوية العامة عن سؤال القصة

 

ولفتت الوزارة إلى أنها ستنشر نماذج لامتحانات استرشادي لطلاب الثانوية العامة في الفصل الدراسي الثاني حتى يكون الطالب على بينة من أمره، ومعرفة طريقة الأسئلة حتى لا يتفاجئ.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

وقدم وزير التربية والتعليم بعض المعلومات الهامة عن امتحانات الثانوية العامة وهي التي تأتي على النحو التالي.

يتم عقد امتحانات الثانوية العامة بنظام الأوبن بوك، مع توزيع كتب المفاهيم حتى يمكن للطلاب الاستعانة بها خلال أداء الامتحانات، ويتسلم الطلاب كراسة أسئلة وبابل شيت، وكراسة أخرى من أجل الإجابة على الأسئلة المقالية.

هل تم إنهاء التعريب لطلاب الثانوية العامة

ولفت الوزير إلى أن التعريب مستمر لطلاب الثانوية العامة 2023 العام الجاري، وأن الورقة الامتحانية تحتوي على نماذج أسئلة اختبار من متعدد MCQ، مع عودة الأسئلة المقالية، مع عودة الأسئلة المقالية القصيرة بنسبة لا تتعدى 15 في المائة طبقًا لطبيعة كل مادة دراسية.

وذكر الوزير أن عدد الأسئلة مثل العام الماضي، وزيادة الأسئلة المخصص لها درجة واحدة، وتصحيح الامتحانات بشكل إلكتروني بدون أى تدخل بشري.

ولفت الوزير إلى أن الدرجة التي يحصل عليها الطلاب ستكون موزعة بشكل كامل على ورقة الإجابة أن جزء يجب عنه الطالب سيكون له درجة، مؤكدا الوزير أنه سيتم عمل مسح ضوئي لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على التصحيح، ويتم إرسالها لاثنين من المصححين من أجل إثبات دقة التصحيح وحصول الطالب على درجته كاملة.