علشان تحافظ على فلوسك.. حقيقة سحب الرصيد المتبقي في العداد مسبق الدفع مع بداية الشهر الجديد

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي رسائل تحذيرية عدة من قبل المواطنين بشأن سحب الرصيد المتبقي في كارت الكهرباء في آخر الشهر، ومحتواها جاء كالتالي: خلو بالكم، هيخصموا الرصيد الباقي في عداد الكهرباء أخر الشهر”، ما تسبب في تساؤلات عدة بشأن صحتها، وسبب حدوثها إذا كانت صحيحة.

حقيقة سحب الرصيد من كارت العداد في آخر الشهر

ردت وزارة الكهرباء على حقيقة ذلك الأمر في بيان بشأن خصم الرصيد المتبقي على الكارت بنهاية الشهر، قبل أن يشحنوه كما أوضحت الأمر لجميع المواطنين ممن يمتلكون عداد مسبق الدفع، حيث رد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على ذلك، مشيراً إلى أن هناك الكثير من المواطنين يستخدمون عدادات الكهرباء مسبقة الدفع ويعتقدون ذلك.

علشان تحافظ على فلوسك.. حقيقة سحب الرصيد المتبقي في العداد مسبق الدفع مع بداية الشهر الجديد
حقيقة سحب الرصيد من كارت العداد مسبق الدفع

كما أوضح الجهاز أنه هناك اعتقادات عدة من قبل المواطنين بشأن خصم الرصيد في نهاية كل شهر، من المتبقي بالعدادات الخاصة، وأكد على أن ذلك أمر غير صحيح، لا أساس له من الصحة.

طريقة الحساب في العداد مسبق الدفع

وكشفت وزارة الكهرباء أن طريقة الحساب في العداد مسبق الدفع، تتم بحسب أسعار شرائح الاستهلاك التي تم الإعلان عنها في وقت سابق، كما أنه لا علاقة لذلك بتوقيت الشحن، كما أنه في حالة الشحن فإنه سوف يتم إضافة الرصيد الجديد إلى الرصيد الموجود في الكارت إلى أن ينتهي، ولا يتم خصم مبالغ من العداد بخلاف المستحقة على المستهلك في نهاية الشهر.

وأوضح أنه في حالة كنت تمتلك 100 جنيه في كارت عدادك الكهربائي، في نهاية الشهر أي بحلول يوم 30 فإنه في يوم 1 في الشهر الجديد، سوف تجد أن المبلغ الذي شحنته، لازال موجود، إلا أنه سوف يتم خصم قيمة الاشتراك منه.