“لو بكنوز الدنيا متبعهش” طبيب شهير يحذر من بيع الزيوت المستعملة لهذا السبب الخطير!!

انتشر في الآونة الأخيرة ثقافة تجميع الزيوت المستعمله بعد تصفيها وببعها مرة اخري للباعة الجائلين الذين يدعون ان يتم اعادة تدويره وأستخدامه لصناعة الصابون السائل، ولكن أكد الطبيب الشهير حسام موافي ان هؤلاء الباعة يخدعوننا ويقومون بإضافة المواد المبيضة الي تلك الزيوت لأعادتها مرة أخري الى اللون الفاتح ومن ثم القيام بتعبئتها في زجاجات جديدة وبيعها مرة آخري الي مطاعم الفول والطعمية والوجبات السريعة ، وحذر الدكتور حسام موافي من تناول الطعام خارج المنزل   ، او شراء زيوت مجهولة المصدر .

مخاطر الزيوت المستعملة على الصحة

يتحول الي  زيت مسرطن

اعادة أستخدام ويوت القلي مرة اخري عن طريق تسخينها وتبريدها وتسخينها مرة آخري، يساعد على نمو الجذور الحرة داخل الجسم ، مما يؤثر على الجهاز المنلعي ويضعفة   ، ويكون سبب اساسي للأصابة بالأمراض السرطانية .

 نسبة الكوليسترول الضار

أستخدام الزيوت المستعمله في الطهي ، يزيد من أحتمالية أرتفاع الكوليسترول الضار في الدم علي حساب الكوليسترول النافع ، مما يعرضك الي الجلطات والأزمات القلبية .

"لو بكنوز الدنيا متبعهش" طبيب شهير يحذر من بيع الزيوت المستعملة لهذا السبب الخطير!!

تصلب الشرايين

أستخدام الزيوت المستعملة يودي الي رفع الدهون الثلاثية في الدم والتي تتراكم في الشرايين التي توزع الدم من القلب الي الجسم وتسبب انسداد الشرايين او تصلبها مما يستدعي اجراء جراحات كبرى .

زيادة حموضة المعدة

عليك التوقف او  تجنب تناول الوجبات السريعة والمقلية، إذا كنت تعاني من حموضة أكثر من المعتاد ، لان في الغالب ان المطاعم تقوم باستخدام الزيوت للكثر من مرة مما يجعلها ضارة وتسبب زيادة حموضة المعدة .