ازاي عايشين ومنعرفش ؟؟ تحذير عاجل من وزارة الصحة بعدم تناول 7 أنواع شهيرة من السمك.. تدمر صحتك وصحة أسرتك !!!!

تحذيرات متتالية تصدر من جهة مديرية الطب البيطري في القاهرة تحذر جميع المواطنين من تناول بعض الأطعمة السامة والتي من بينها ما سوف نتحدث عنه في هذا التقرير وهي مجموعة من الأسماك السامة التي غير مسموح بتداولها بأي شكل من الأشكال في السوق المصري وهذا لأنها خطيرة جداً على صحة الإنسان وتعيش على الطحالب السامة فقط والآن نعرض لك أبرز هذه الأنواع كي تتجنبها ومخاطر كل نوع على حدة.

أسماك سامة خطيرة

ازاي عايشين ومنعرفش ؟؟ تحذير عاجل من وزارة الصحة بعدم تناول 7 أنواع شهيرة من السمك.. تدمر صحتك وصحة أسرتك !!!!

سمكة القراض

أول نوع من هذه الأسماك الخطيرة يدعى “سمكة القراض” ويطلق عليها أيضاً مسمى “سمكة الأرنب” والبيئة التي تفضلها هذه السمكة هي البيئة المالحة وهي السمكة التي تنفخ جسدها حينما تتعرض إلى أي خطر وما يجعلها سامة إلى هذه الدرجة هو أنها تتغذى فقط على الطحالب لهذا نجد أن كبدها وخياشيمها وجلدها أكثر الأجزاء التي تتركز فيها السموم.

سمكة العقرب

أما النوع الآخر فهو “سمكة العقرب” وهي سمكة بحجم صغير تشبه إلى حد كبير العقرب وتختبئ في الرمال ويحتوي ظهرها على 13 شوكة سامة غليظة تحتوي على نسبة مركزة من السموم.

سمكة القط

أما المركز الثالث فهو من نصيب “سمكة القط” وهي سمكة مستقرة في نهر النيل والترع وتتغذى على الأسماك الصغيرة عن طريق صعقها بالكهرباء وجسدها يتميز بملمس رخو بعض الشيء وأسنانها وعيناها صغيرة ولونها أبيض قرنقلي.

وينضم إليهم سمكة البالون التي يطلق عليها العلماء السمكة القاتلة لاحتوائها على سم يكفي لقتل ثلاثين شخصا، وكذلك سمكة أسد البحر التي تعيش بين الشعب المرجانية وكذلك سمكة البقرة ذات القرنين وسمكة السلامة وبهذا يكون لديك 7 أنواع أسماك خطيرة لا تتناولها مهما كان ثمنها رخيص.