بالفيديو.. معجزة ربانية وسر خطير وراء عدم وجود النمل في محلات الحلويات والبسبوسة للشيخ الشعراوي.. متلاقيش نملة عندهم ابدا

ينتشر النمل بصورة كبيرة في جميع الأماكن والمنازل، خاصة الأماكن التي توجد بها الحلويات والسكر، وذلك لأن النمل يتغذى على مثل هذه المواد، ولكن من الغريب انك لن ترى ابدا وجود النمل في محل الحلويات مع أن كل ركن وزاوية فيه يتواجد فيها السكر، وهذا الأمر يظهر الكثير من التساؤلات والتعجب حول السبب في ذلك، وهذا ما سنقوم بتوضيحه خلال هذا المقال، فتابعوا معنا.

الشيخ الشعراوي يوضح سبب عدم وجود النمل في محلات الحلويات

وقال الشيخ الشعراوي في أحد حلقاته التي يقوم فيها بتفسير القرآن في المسجد، وكان في هذا الدرس يشرح سورة النمل ثم بين بعد ذلك للمستمعين السبب وراء عدم تواجد النمل في محلات الحلويات والبسبوسة، وبين أن هذا الأمر يرجع إلى تواجد السمسم في محلات الحلويات بصورة كبيرة، الشيء الذي يجعل النمل يفر من المكان، حيث أن النمل لا يتواجد في المكان الذي يوجد فيه السمسم، واليكم الفيديو الذي وضح فيه الشيخ الشعراوي ذلك:

https://youtu.be/v7sKCVpwFwg

سبب ابتعاد النمل عن الأماكن التي يتواجد فيها السمسم

النمل والسمسم يعتبران كالضدان لا يجتمعان ابدا في مكان واحد، وذلك لأن الأبحاث أثبتت أن السمسم يحتوي على مادة ذات رائحة نفاذة، تسبب الضرر لحاسة الشم لدى النمل، والتي تعتبر هي الحاسة الأساسية التي يقوم النمل من خلالها البحث عن الغذاء في الأماكن المختلفة، لذلك فإنه يبتعد عن أماكن تواجد السمسم.